البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر بناية سكنية وسط غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة بناية سكنية في حي النصر وسط مدينة غزة.
وقال شهود عيان: "إن طائرات الاحتلال من نوع إف 6"، دمرت عمارة الرحمة المكونة من ثلاثة طوابق في شارع العيون بحي النصر غرب مدينة غزة وسوتها بالأرض. وسبق تدمير البناية، قصفها بعدة صواريخ من طائرات الاستطلاع".
ولم يبلغ حتى الآن عن وقوع جرحى في صفوف المواطنين، في حين وقعت أضرار مادية كبيرة في المنازل المجاورة، وسادت حالة من الهلع بين المواطنين.
وكانت الطائرات الحربية دمرت منزلين في جنوب قطاع غزة، وبمنى فضائية "الأقصى" التابعة لحركة "حماس"، وما تزال طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة.
وقالت حركة "حماس" إن استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وتدمير البيوت والمقرات والمؤسسات الإعلامية تخط لكل الخطوط الحمراء، ورسالة تصعيد وعدوان. وأكد الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم أن "رد المقاومة سيصل للاحتلال الليلة، وسيكون بما يتوازى مع حجم هذه الجرائم".
من جانبها عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، مساء الإثنين، عن قلقها من العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهالي القطاع المدنيين.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة سهير زقوت، في تصريح الليلة، "طواقمنا تتابع الأوضاع بقلق وندعو الجميع إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتجنيب وقوع ضحايا في صفوف المدنيين". وأضافت: "نحن على تواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني والمستشفيات في غزة، وجاهزون للاستجابة كما تتطلب الأوضاع على الأرض وبناءً على الاحتياجات".
واستشهد مساء أمس الإثنين، ثلاثة شبان وأصيب أكثر من عشرة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مواقع وممتلكات مدنية في القطاع، إضافة إلى الخسائر المادية.