البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرنسا تثمن رعاية "القاهرة" لمباحثات توحيد الجيش الليبي

 فرانسوا ديلاتر
فرانسوا ديلاتر

أكد مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن، فرانسوا ديلاتر، أن الوضع الأمني في ليبيا مصدر اهتمام بالنسبة لبلاده، مضيفا: "الميلشيات المسلحة متواجدة على الأرض، وهناك صدامات في طرابلس ومدن أخرى، وحدث مؤخرا هجوم على مدرستين ومستشفى وكذلك تدهور في جنوب الليبي".
وحيا "ديلاتر" خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، الخميس، جهود المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، معربا عن دعم بلاده لجهود البعثة وخاصة السعي للوصول لتهدئة دائمة وتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس، مشيرا إلى ضرورة توحيد القوات المسلحة الليبية، ومثمنا الحوار العسكري في هذا الشأن تحت رعاية مصر.
وفي سياق أخر، قال: "مؤتمر باليرمو يجب أن يشكل فرصة لتعزيز تحركات مكافحة الاقتصاد القائم على النهب"، مردفا: "المؤتمر يقدم فرصة للتعبئة لدعم الجهود الليبية وجهود المبعوث الأممي، وفرنسا ستشارك من خلال وزير أوروبا والشؤون الخارجية، ونأمل في نجاح المؤتمر للخروج من هذا الجمود وإنهاء المرحلة الانتقالية".
وألمح المندوب الفرنسي إلى أن البديل عن الانتخابات انتشار المليشيات والاقتصاد القائم على النهب، وهي وحدها القادرة على استقرار في ليبيا، كما استعرض الوضع الإنساني المتدهور، وضرورة مكافحة الجريمة المنظمة، وكذلك دعا لضمان معاملة اللاجئين والمهاجرين بشكل كريم.