البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التعادل مع الوصل الإماراتي يدق ناقوس الخطر في الأهلي قبل موقعة الترجي

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

دق التعادل مع الوصل الإماراتي، أمس الأول، ناقوس الخطر داخل النادي الأهلي، قبل أيام من موقعة الترجي التونسي، المرتقبة، المقرر لها الجمعة المقبل، في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، لعلاج الأخطاء التي كشفت عنها مباراة الوصل، خاصة في الشق الدفاعي، لو تكررت أمام «أبناء باب سويقة»، ستجعل الحلم الإفريقي في مهب الريح، 
وحرص «كارتيرون» على توجيه رسالة شديدة اللهجة للاعبين، بضرورة التركيز واليقظة خلال المرحلة المقبلة استعدادًا لمباراة الترجي التي وصفها بالصعبة والمصيرية.
وكان الفريق قد استأنف تدريباته أمس، دون راحة، بعد للقاء، حيث وضع الجهاز الفني برنامج تدريبي مكثف لتجهيز اللاعبين للمباراة، وعقد المدرب جلسة خاصة مع اللاعبين قبل المران، أكد فيها أن مباراة النهائي لا تحتمل مثل هذه الأخطاء، التي وقعت أمام الوصل، مشددًا في الوقت نفسه على ثقته في تحملهم المسئولية.
ويواصل الفريق تدريباته اليوم استعدادًا للقاء الترجي، حيث اهتم «كارتيرون» بالشق الدفاعي لتصحيح الأخطاء التي تتكرر في المباريات، حيث يعاني المدافع المالي ساليف كوليبالي، من أزمة في الكرات الأرضية ما يهدد الفريق في المباريات.
وفي سياق متصل سادت حالة من القلق داخل النادي، من مركز حراسة المرمى، قبل لقاء الترجي بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي الحارس الأول، أمام الوصل، بجانب عدم ظهور بديله شريف إكرامي، بشكل يطمئن الجهاز الفني في مباراة بحجم الترجي.
ويخضع "الشناوي" لبرنامج علاجي مكثف لتجهيزه للمباراة، بعد أن اشتكى من إصابة بكدمة في الفخذ، خلال لقاء الوصل، على أن يحسم خالد محمود، طبيب الفريق، موقفه من المشاركة من عدمه خلال اليومين المقبلين.
في نفس السياق يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي، ولجنة الكرة، جلسة مع فريق الكرة، خلال اليومين المقبلين، للشد من أزرهم، قبل لقاء الترجي، حيث من المقرر أن يزور "الخطيب" مران الفريق، للحديث عن اللقاء الذي يتطلع من خلاله المارد الأحمر، لاستعادة لقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ 2013، وللمرة التاسعة في تاريخه، والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام بالإمارات نهاية العام الجاري.
من جانبه يحرص "كارتيرون" على مشاهدة مباريات سابقة للترجي، خاصة مباراتي الفريقين في دوري المجموعات للبطولة الحالية، للوقوف على نقاط القوة والضعف، قبل أن يضع الخطة وطريقة اللعب التي سيواجه بها الفريق التونسي، حيث حصل على فيديوهات من الجهاز الإداري في الأيام الماضية.
وعلى صعيد مختلف وبعيدًا عن الأمور الفنية تكثف لجنة إدارة المباريات برئاسة العامري فاروق، نائب رئيس النادي، من جلساتها، للإعداد للمباراة المقرر إقامتها بحضور 60 ألف متفرج، بعد الموافقة التي حصل عليها النادي من الأمن في الأيام الماضية، ويسعى الأهلي لخروج المباراة بدون أي مشاكل بعد الأزمات التي حدثت في وقت سابق.