البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانيون يدينون حادث حلوان الإرهابي ويشيدون بتضحيات الجيش والشرطة

رزق أبوالصحفاق
رزق أبوالصحفاق

أدان أعضاء بمجلس النواب حادث انفجار متفجرة بدائية الصنع، وضعها أحد الإرهابيين، داخل «شنطة» سيارة المقدم خالد مصطفى، بشرطة النقل والمواصلات، أثناء توقفها بجوار جامعة حلوان صباح أمس، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية نجحت فى كسر شوكة الإرهابيين، وهذه العمليات الخسيسة لا تؤثر على عزيمة مصر من التحرر من الجماعات الإرهابية.
وطالبت النائبة سحر صدقى الدولة بضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو المواجهة الشاملة للإرهاب، مؤكدة أن هذه العمليات الإرهابية الخسيسة لا تؤثر على استكمال تحرير مصر من تلك الجماعات. وأضافت أن الأجهزة الأمنية وعلى رأسها القوات المسلحة نجحت فى كسر شوكة الجمعات الإرهابية، وما زالت تعمل على إنهاء جذور الإرهاب فى جميع المحافظات، مؤكدة هزيمة الجماعات المسلحة بشمال سيناء، وما يحدث من عمليات فهى «حلاوة روح» لهم.
وفى السياق ذاته، أشاد النائب رزق أبوالصحفاق، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بدور القوات المسلحة والشرطة فى الجهود التى تبذلها للقضاء على هذه الجماعات.
وأكد «أبوالصحفاق» على عزيمة الشعب المصرى وجميع الأجهزة، فى تحرير مصر من العدو الداخلي، قائلًا: «أعداء الداخل أصعب بكثير من العدو الخارجي»، متوقعًا انتصار العزيمة المصرية على هذا العدوان إلى الأبد، مضيفًا أن الحادث الإرهابى غادر ويؤكد من جديد أن الإرهاب لا دين له، وأن عناصره وميليشياته لا تزال تتربص بالأبرياء سواء من رجال الشرطة أو الجيش أو المدنيين. فيما قال النائب فتحى قنديل، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هذه العمليات تؤكد أن الإرهاب لا دين له وأن الإسلام بريء من هؤلاء المجرمين والقتلة، مطالبًا بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية وإجهاضها قبل حدوثها.