البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة أن أربعة فلسطينيين قتلوا برصاص الجنود الإسرائيليين على الحدود قرب السياج الفاصل مع إسرائيل خلال تظاهرات تخللتها مواجهات، كما أعلنت وزارة الصحة في رام الله مقتل فلسطيني في الضفة الغربية.
وأعلن المتحدث باسم الوزارة في القطاع أشرف القدرة مقتل الأربعة برصاص الجيش الإسرائيلي في حوادث متفرقة خلال احتجاجات فلسطينية جديدة على الحصار الإسرائيلي.
وقال القدرة "استشهد محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) شرق مخيم جباليا ونصار إياد أبو تيم (19 عاما) شرق خان يونس، وأحمد سعيد ابو لبدة (22 عاما) شرق خان يونس، وعايش غسان شعت (23 عاما) شرق خان يونس".
واوضح القدرة أن "هناك 170 اصابة وصلت للمستشفيات معظمها بالرصاص الحي من المناطق الشرقية لقطاع غزة".
واشار الى مقتل " جبر ابو هميسة (27 عاما) جراء حادث عرضي بعد ظهر اليوم شرق البريج".
وقال شهود ان ابو هميسة قضى اثر انفجار عبوة "يدوية كانت مع احد المواطنين عن طريق الخطأ".
في رام الله، اعلنت وزارة الصحة مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي ي الضفة الغربية الجمعة. واعلنت الوزارة وشهود أن الشاب عثمان لدادوة ( 33 عاما) من قرية المزرعة الغربية شمال رام الله في الضفة الغربية قتل برصاصة اخترقت الكبد والطحال.
واعلن الجيش الإسرائيلي أن "عشرات من المشاغبين الفلسطينيين ألقوا مفرقعات نارية وحجارة على جيش الدفاع الإسرائيلي وشرطة الحدود" قرب نحالين، شمال غرب رام الله.
وأضاف متحدث باسم الجيش أن القوات "ردت لتفريقهم وأطلقت النار وفقا للإجراءات العملانية".
كما اعلن الجيش الاسرائيلي وشهود ان مروحيات وطائرات استهدفت في وقت لاحق قواعد لحركة حماس في شمال قطاع غزة ما اوقع بعض الجرحى.
وقال الجيش الاسرائيلي ان نحو 16 ألف متظاهر فلسطيني تجمعوا على الخط الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل "وقاموا بإحراق الإطارات وإلقاء عبوات ناسفة".