البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المرأة المصرية القديمة" اللقاء الأول في الموسم الثقافي لكلية البنات بعين شمس

البوابة نيوز

افتتحت رقية شلبى عميدة كلية البنات جامعة عين شمس الندوة الأولى بالموسم الثقافى للكلية والذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة مى حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكدت شلبى حرص إدارة الكلية على إقامة الموسم الثقافى للكلية كل عام لما يقدمه من توعية فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والعلمية ومن المميز هذا العام بدء فعاليات الموسم الثقافى بندوة "المرأة المصرية القديمة" مع العالمة والمؤرخة عائشة عبدالعال رئيس قسم الحضارة والتاريخ.
وأضافت حلمى أن الكلية تزخر بكبار الأساتذة فى مختلف المجالات مما يتيح للكلية إقامة عدد من الندوات التثقيفية والتدريبية وورش العمل التى تؤهل الطلاب لتنمية مهاراتهم وتزيد من التواصل والتفاعل بين الطلاب وأساتذتهم.
وتحدثت عائشة عبد العال عن دور المراة المصرية فى بناء مصر القديمة، حيث كان لها مكانة مميزة جدا عن غيرها من سيدات الغرب الذى اتسم بالتأخر ثقافيا وعلميا واجتماعيا قديما.
وأوضحت "عبد العال" أن جميع الدلائل تشير إلى أن المرأة المصرية كمواطنة كانت سعيدة وأمنة فى مجتمع لا يحمل أى نوع من التفرقة العنصرية أو الجنسية.
وأشارت عبدالعال إلى أن المرأة المصرية كانت تتمتع بكامل حريتها الإجتماعية والقانونية دون أى وصايا حيث كان وضعها الاجتماعى والقانونى مساوى تماما للرجل.
وتناول أحمد الشعراوي أستاذ التاريخ الإسلامى مظاهر احترام المراة المصرية وخاصة عند والدها وزوجها فى جميع نواحى الحياة الإجتماعية والسياسية.