البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الابتلاء بالخير والشر" في قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية

 قافلة دعوية لأوقاف
قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية

توجهت قافلة دعوية التي تنظمها مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الجمعة، الى إدارة الرمل تحت عنوان (الابتلاء بالخير والشر)، وذلك بناء على توجيهات الشيخ محمد خشبة وكيل الوزارة وبإشراف فضيلة وكيل المديرية وفضيلة مدير الدعوة وفق خطة الخطبة الموحدة وكان على رأس تلك القافلة الشيخ الدكتور محمد عبدالعزيز مدير عام ادارة الرمل.
وجاء فيها على لسان الأئمة الابتلاءات التي تصيب المؤمن فيصبر عليها سبب لتطهيره من السيئات، لأن بعض الذنوب لا تكفر إلا بالتوبة وإرجاع الحق إلى أهله. 
وقال وكيل الوزارة الشيخ خشبة إن من السنن الكونية وقوع البلاء على المخلوقين اختبارًا لهم، وتمحيصًا لذنوبهم، وتمييزًا بين الصادق والكاذب منهم.
وقال فضيلة الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل المديرية والناس حين نزول البلاء ثلاثة أقسام الأول محروم من الخير يقابل البلاء بالتسخط وسوء الظن بالله واتهام القدر، والثاني موفق يقابل البلاء بالصبر وحسن الظن بالله، الثالث راض يقابل البلاء بالرضا والشكر وهو أمر زائد على الصبر. 
ومن جانبه علق الشيخ حسن عبدالبصير مدير الدعوة، أن وزارة الأوقاف بقيادتها الرشيدة الناصحة تتبنى خطة دعوية شاملة نافعة تشمل القضايا الوطنية والأخلاقية والإنسانية والروحية خاتما كلامه بالدعاء لمصرنا الغالية أن يحفظها الله من كل سوء وإلى مزيد من الرقى والتقدم.