البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية يوجه بالاستعداد لسقوط الأمطار

 الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

كلف الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، وعناصر التعامل مع الأمطار، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى، للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة، تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الإسكندرية.
وأكد قنصوة، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تستقبل الغرفة جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.
وتشير محافظة الإسكندرية، إلى أنه وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 25 أكتوبر 2018، إلى احتمالية سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإسكندرية.
وبناءً على تعليمات المحافظ، رفعت عناصر التعامل مع الأمطار بالمحافظة من شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية حالة الطوارئ، حيث تم التشديد على انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، والتركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار، وتهيب شركة صرف صحى الإسكندرية بتوخي الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والاتصال بالخط الساخن 175 من أى تليفون أرضى عند وجود أى تراكمات المياه.
وعلى الصعيد نفسه، تهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة المتابعة المستمرة للتحديثات الدورية لخرائط الأمطار لجمهورية مصر العربية بواقع خريطة لكل 6 ساعات متوفرة، وفي حالة حدوث أي حالات طارئة الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظة الإسكندرية وعلى الخط الساخن 114 من الهاتف الأرضي، أو على أرقام (4234132- 4234131- 4234133- 4234134- 4234135- 4234136) من أي هاتف.