البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توفير 17 ألف فرصة عمل في أول منطقة لوجيستية بالبحيرة

البوابة نيوز

انطلقت فعاليات وضع حجر أساس أول منطقة لوجيستية بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين، على مساحة 96 فدانًا، بمدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعي السريع "القاهرة - الإسكندرية"، بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه.
يشارك في الفعالية الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق.
من جانبه، أعلن حسن الديب، رئيس مجلس إدارة الشركة المستثمرة بالمنطقة اللوجستية بمدينة دمنهور، أن المشروع الجديد سيوفر 17 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفا أنه تم تخصيص 60% من فرص العمل لأبناء محافظة البحيرة.
وأشار الديب، إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع ستصل إلى 5 مليارات جنيه، قائلا إنه سيتم إقامة معرض زراعي خاصة بجميع المنتجات الزراعية التي تشتهر بها محافظة البحيرة، باعتبارها المحافظة الأولى في إنتاج الحاصلات الزراعية.
ولفت إلى أن المنطقة اللوجيستية ستشمل مراكز للتسوق المغلق والمفتوح ومنافذ بيع لمنتجات المصانع وساحات للعرض وهايبر ماركت والأنشطة الخدمية التى تشمل ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة ومخازن للتبريد والتجميد وأنشطة للفرز والتعبئة والتغليف، وأنشطة لتجارة الجملة والنصف جملة والبورصات السلعية، بالإضافة للعديد من الخدمات الأساسية والإضافية التى يوفرها جهاز تنمية التجارة، وساحات انتظار السيارات والخدمات البنكية والمالية وخدمات الاتصالات وخدمات النقل ومحطة لتموين وخدمات السيارات.