البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كريم عبدالعزيز وأحمد عز الأكثر طلبًا في سينما 2019

كريم عبد العزيز وأحمد
كريم عبد العزيز وأحمد عز

حالة من النشاط الفني يشهدها النجمان أحمد عز وكريم عبدالعزيز في السينما تلك الفترة، ويستعد كل منهما لتصوير عدد من الأعمال السينمائية، خلال الفترة المقبلة، وبرغم توقع الجمهور لوجود عمل يجمع بينهما، بعد أن ظهرا سويا في حملة إحدى شركات الاتصال في رمضان الماضي، إلا أن كل منهما منشغل بعدد من الأعمال الخاصة به.
أسبوع واحد يفصل الفنان كريم عبدالعزيز عن الانتهاء من تصوير فيلمه «نادي الرجال السري»، ويشارك في بطولته غادة عادل، بيومي فؤاد، وبعض ضيوف الشرف منهم نسرين طافش، أحمد فتحي، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي، وتمثل عودة كريم عبدالعزيز إلى السينما بعد غياب ٤ سنوات، منذ تقديمه فيلم «الفيل الأزرق» عام ٢٠١٤، ويتناول العمل أحد التنظيمات السرية التي ينشئها أحد الرجال، لتعلم طريقة خيانة الزوجة دون أن تعلم أو تشعر بفرق في المعاملة.
كما تنتظر أسرة فيلم «رجل المستحيل» انتهاء كريم من تصوير «نادي الرجال السري»، ليبدأ على الفور تصوير العمل، المأخوذ عن سلسلة روايات «رجل المستحيل» للكاتب نبيل فاروق، وكتب السيناريو والحوار أحمد مراد، ويقوم بإخراج العمل مروان حامد، وتسلمت الشركة المنتجة النسخة الأولى من السيناريو، وجار ترشيح باقي الأبطال، وتبرز أحداث الفيلم ظهور شخصية أدهم صبري في السينما متوافقًا مع العصر، تمامًا مثل شخصية «جيمس بوند»، ليكون ظهورها في السينما يتوافق مع عصرها.
ويشارك نفس فريق العمل بفيلم آخر، وهو الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، ويقوم الكاتب أحمد مراد بكتابة الجزء الثاني، ليكون العمل مكتوبًا للسينما على عكس الجزء الأول الذي تم تحويله من رواية.
أما الفنان أحمد عز، فيواصل تصوير فيلمه الجديد «الممر» في محافظة السويس، ويشارك في بطولة العمل عدد من النجوم على رأسهم: أحمد رزق، أحمد فلوكس، إياد نصار، أحمد صلاح حسني، أمير صلاح الدين، أسماء أبواليزيد، محمد فراج، محمد الشرنوبي، ألحان المهدي، محمد جمعة، هند صبري، محمد حافظ، كريم العميري، وبعض ضيوف الشرف لم يتم الكشف عن أسمائهم حتى الآن.
ويتناول العمل قصة من قصص بطولات الجيش المصري، ويتضمن قضايا إنسانية وعاطفية، صاغ فكرته شريف عرفة، وكتب السيناريو والحوار أمير طعيمة.
ليبدأ بعدها عز تصوير الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق» مع المؤلف صلاح الجهيني والمخرج طارق العريان، حيث يجمع الجزء الثاني جميع أبطال الجزء الأول منهم: عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، وتتناول أحداث الجزء الثاني جريمة سرقة جديده لأولاد رزق، ولكن هذه المرة خارج البلاد.
وعلى جانب آخر، يتفاوض المنتج وليد منصور مع أحمد عز للتوقيع على بطولة عمل جديد يجمع بينه وبين الفنان أمير كرارة، ومنى زكي وشريف منير، من إخراج عمرو عرفة وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ويعمل حاليًا على اختيار باقي الأبطال المشاركين في العمل، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم مع بداية العام المقبل، ويستعد «منصور» بهذا العمل ليكون أضخم عمل سينمائي.