البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عابدين: الحكومة تبدأ عملها بمقرها الجديد بالعاصمة الإدارية في 2019

اللواء أحمد زكي عابدين،
اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الج

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم الاجتماع مع ممثلي البعثات الدولية العاملة فى مصر لتوضيح فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف عابدين، فى تصريحات خاصة لقناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر حول فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نحو 60 من ممثلي البعثات الدولية، أنه تم الاجتماع مع السفارت الأجنبية فى مصر للتنسيق معها لأخذ مساحات فى العاصمة الإدارية ونقل سفاراتهم إليها، مشيرا إلى أنه الاجتماع الثاني.
وتابع عابدين، أنه سيتم نقل كافة الجهات الحكومية بما فى ذلك المقر الرئاسي لرئيس الجمهورية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى أحياء إدارية وسكنية ومركز تحكم إلكترونية.
وأشار عابدين، إلى أنه تم تخصيص ألف فدان للسفارات الأجنبية، لافتا إلى أنه مسموح للسفارة الحصول على عدة أفدنة، منوها إلى أن الحد الأدنى للشراء فدان واحد، متابعا أن عدد البعثات التى وصلت لرؤية الحى حوالى 60 بعثة ومن المنتظر أن يزيد عدد البعثات خلال الفترة القادمة.
وأوضح رئيس العاصمة الإدارية، أنه تم استكمال 50 % من المنشآت فى العاصمة، لافتا إلى أن عام 2019 سيبدأ عمل الحكومة فى مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية.