البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية تشيد بدور "التضامن" في دعم ملف العدالة الاجتماعية

مايسة عطوة
مايسة عطوة

أشادت مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، بدور ومجهودات وزيرة التضامن غادة والى، لما تقوم به من مشروعات ومبادرات فى ملف العدالة الاجتماعية، والتعاون مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص حتى تحقق كفاءة فى الاستهداف وتدريب الباحثين والمتخصصين فى كل الوحدات الاجتماعية، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.
وقالت "مايسة" فى بيان اليوم الثلاثاء: "يكفى فقط نجاح برنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة فى تغطية جميع محافظات الجمهورية بنسبة 100%، وأيضا مبادرة سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية، وتوفير فرص عمل لنحو 10 آلاف شاب وتوفير 1700 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة الإسكان، كما أنه فى مجال حماية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة".
وأكدت أن الوزارة أعلنت توفير 250 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتوفير قروض للسيدات فى برنامج جديد باسم "مستورة"، وفى مجال حماية الأطفال بلا مأوى؛ ولفتت الوزيرة إلى استهداف 16 ألف طفل فى 10 محافظات بالجمهورية، وتطوير 6 مؤسسات رعاية كبرى.
وتساءلت النائبة مايسة عطوة: أين دور وزارة القوى العاملة من ذلك؟، ماذا تفعل الوزارة؟، متابعة: "لم نجد منها أى تقارير أو مجهودات أو استراتيجيات بشأن ملفات العمال أو نسبة الـ5% من ذوى الاحتياجات الخاصة، فالوزارة تفرغت وفقط لخلق الصراعات داخل اتحاد العمال".