البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير إماراتي: لا تهاون في الحفاظ على أمن بلادنا

وزير الدولة الاماراتي
وزير الدولة الاماراتي لشؤون الدفاع، محمد البواردي

أكد وزير الدولة الإماراتي لشئون الدفاع، محمد البواردي، أن شعور كل فرد يقيم على أرض الإمارات بالأمن والطمأنينة، غاية عظمى وأولوية لا فصال فيها أو تهاون.
وقال: "لأجل ذلك يعمل قادة الدولة ورجال الأمن على مدار الساعة لينعم الجميع "مواطن ومقيم" بهذا الشعور الذي أصبح عزيزًا في منطقة ملتهبة ومليئة بالتوترات وعدم الاستقرار".
وأضاف في كلمة ألقاها نيابة عنه، اللواء فلاح محمد القحطاني، اليوم الثلاثاء، خلال انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات في دورته الثانية التي تنظمها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحت عنوان "المنظومة الإعلامية في مواجهة المخاطر": إن جهود مواجهة الأزمات والكوارث أساسية لاستمرار حالة الاستقرار حتى في أشد الأوقات صعوبة، ولم يَعُد ممكنًا الآن في ظل تطور تكنولوجيا الاتصال في إدارة الأزمات والكوارث دون ذراع إعلامية نشطة واستباقية".
وقال: "للإعلام دور ومهام أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، فالرسائل التي تصل للرأي العام قبل وأثناء الأزمات هي التي تستطيع العبور بأفراد المجتمع إلى بر الأمان ونشر الطمأنينة في نفوسهم، وتوجههم للتعامل الأمثل معها".
وأكد أن "الدراسات العلمية أثبتت أن اعتماد الجمهور أثناء الطوارئ والأزمات على الإعلام بمنصاته المختلفة يتصاعد بصورة كبيرة أثناء الأزمات، حيث يعتمد عليه الجمهور كمصدر للمعلومة ولفهم التحديات التي يواجهها، والأسلوب الأمثل والمناسب للتعامل معها".
واختتم بالتشديد على أهمية وجود استراتيجية إعلامية وطنية شاملة تستبق الأحداث وتتعامل مع المستجدات بطريقة احترافية مؤثرة تشكل المظلة الكبرى لاستراتيجيات فرعية متخصصة تتناغم في مخرجاتها مع الأهداف الوطنية الرئيسية ومع استراتيجية الأمن والدفاع ليكونا منظومة تكاملية في توفير الأمن وحماية الأرواح والممتلكات.