البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: الكارت الذكي للفلاح يساهم في تطوير المنظومة

خالد مشهور
خالد مشهور

أشاد خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بقرار مجلس الوزراء، باستكمال الإجراءات الخاصة بمنظومة "كارت الفلاح" وسرعة تفعيلها.
وقال مشهور، في بيانٍ له، اليوم الخميس، إن المنظومة ستسهم بشكل كبير في تطوير الخطط التنموية الزراعية وأسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة، وأيضا فى وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار. 
وأشار "مشهور" إلى أن كارت الفلاح سيساعد في بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التي تنتجها تلك الأراضي على مستوى الجمهورية، وييسر حصول المزارعين على أي مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل التي تتم زراعتها (القمح – قصب السكر- الأرز- الذرة)، بالإضافة إلى سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة لهم من مستلزمات الإنتاج المختلفة. 
وطالب النائب بضرورة وضع عدد من الضوابط والتوقيتات المحددة بما يضمن سرعة الانتهاء من إصدار الكروت لجميع المزارعين وتسجيل كافة الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازتهم، حتى يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابي الذي يعود عليه من تطبيق هذه المنظومة.