البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ أسيوط: إقبال كبير على حملة "100 مليون صحة"

إقبال كبير على حملة
إقبال كبير على حملة "100 مليون صحة"

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، تزايد الإقبال من المواطنين على المراكز الطبية والوحدات الصحية، للكشف عن فيروس سى والامراض غير السارية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سي، تحت شعار "100 مليون صحة".
وسجلت المحافظة، أمس، تردد 60 ألفا و571 مواطنا بإجمالى عدد 367 ألفا و710 من المترددين منذ بدء المبادرة حتى الآن، من خلال 956 فرقة طبية موزعة على مستوى المحافظة لجميع المواطنين أكبر من 18 سنة من الجنسين من جميع المحافظات وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018.
وأشار المحافظ– في تصريحات صحفية له اليوم– إلى تزايد الإقبال من السيدات فى فعاليات المبادرة من خلال عمليات الاكتشاف المبكر للمرض والتعامل الفورى مع الحالات المريضة، وصرف العلاج اللازم لها من خلال 5 مراكز طبية متخصصة تقدم خدماتها بالمجان للمرضى.
ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بتذليل الصعاب وتكثيف حملات المتابعة على فعاليات الحملة، فضلا عن الحملات الإعلانية عن المبادرة بجميع شاشات الإعلانات بالمحافظة، وبجميع القرى والنجوع لحث المواطنين على المشاركة للقضاء على فيروس سى وتفعيل دور العبادة من مساجد وكنائس ومراكز الشباب والاندية والجامعات بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية.