البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب

اجتماع لجنة المشروعات
اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب

انتهى، منذ قليل، الاجتماع المغلق للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي. 
وأكد النائب العمدة عمر مصيلحي، عضو اللجنة، أنه تم مناقشة إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الماضي، بجانب متابعة الموضوعات التي تم مناقشتها من قبل من خلال مدى تنفيذ التوصيات التي طرحتها اللجنة.
وأوضح مصيلحي، أن اللجنة ناقشت الرؤى الجديدة لأعضاء اللجنة للنهوض بالمشروعات الصغيرة، من خلال طلبات الإحاطة بجانب خطة عمل اللجنة المقبلة. 
وبدوره، قال النائب سيد أبو بريدعة، عضو اللجنة، إن اللجنة استعرضت ما تم تنفيذه ومالم يتم تنفيذه وتفعيل توصيات اللجتة بجانب الزيارات الميدانية وما تم فيها من تقاعس للوزارات عن تنفيذ ما وعدوا به.
وأكد، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إن هناك وزارتين تقاعستا عن مهامهما وهما وزارتا الشباب والاستثمار، مشيرا إلى أنه تم توجيه طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ووزيرة الاستثمار بمعرفة النائب السيد سلطان، والنائب سيد أبو بريدعة، لحضورهم إلى اللجنة وتوضيح موقف الوزارات من تنفيذ حضانات الأعمال، وبيان ما اتخذته هذه الوزارات للوفاء بهذه الوعود.
وأوضح أن المحافظين قاموا بتخصيص وتجهيز الأرض وأصبحت وزارة التنمية المحلية أدت دورها بمشاركة اللجنة.
وأفاد بأن اللجنة تعاهد الشباب بأنها ستكون معهم لتذليل المعوقات ووضعهم على الطريق الصحيح، لتحقيق آمالهم في نهضة حقيقية، وخاصة في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة، ولن نترك مسئولا أيا كانت درجته إلا وكان معنا في كل ما نصبو إليه من رفعة بلادنا وإعادة تأهيلهم.