البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس شئون المعاهد الخاصة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس شئون المعاهد الخاصة

عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، اجتماعًا، مساء أمس الأربعاء، برئاسة د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.
في بداية الاجتماع، أكد الوزير أهمية قطاع المعاهد الخاصة الذي يمثل 20% من منظومة التعليم العالي في مصر، مشيرًا إلى حرص الوزارة على النهوض بهذا القطاع، وربطه بخطط التنمية بالدولة، لما يقدمه من تخصصات متميزة لسوق العمل.
وشدد الوزير على أهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل المعاهد مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى متابعة الوزارة المستمرة لأداء العمل بها من خلال الزيارات المنتظمة التي تقوم بها للمعاهد داخل وخارج القاهرة، مؤكدا على مواصلة هذه الزيارات الميدانية لباقى المعاهد خلال العام الحالي، للوقوف على التحديات التي تواجهها والعمل على تجاوزها والارتقاء بالمنظومة التعليمية بقطاع المعاهد، إلى جانب متابعة الشكاوى الواردة وتوفير الحلول الفورية لها بما يحقق مصلحة الطلاب وضمان الجودة التعليمية المقدمة.
وأكد الوزير ضرورة ممارسة النشاط الرياضى لطلاب المعاهد، وحث طلاب المعاهد على الاشتراك مع طلاب الجامعات في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.
وناقش الاجتماع متابعة إجراءات تطبيق النظام الإلكتروني للامتحانات بالمعاهد، وأكد الوزير ضرورة الإسراع بالانتهاء منه وتطبيقه بنهاية العام الجاري، ومواجهة العقبات التي تصادفه طبقًا لما يناسب نظام الدراسة بكل معهد، وكذلك متابعة العمل لتوفير خريطة جغرافية لاحتياجات سوق العمل بالمحافظات، لما تمثله من أهمية في الاسترشاد بها في إنشاء معاهد جديدة تخدم احتياجات كل محافظة.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لبحث قواعد التعيين داخل المعاهد للمعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس والقيادات. 
أحيط المجلس علمًا بالموافقة على إنشاء معهد راية العالي للإدارة والتجارة الخارجية بدمياط الجديدة.