البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العلامة الكاملة لـ5 أندية في "الشامبيونز ليج".. وحامل اللقب يسقط في فخ سسكا موسكو

البوابة نيوز

أسدل الستار أمس الأول، على منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بإقامة 16 مباراة، شهدت فوز 13 فريقًا، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات، منها لقاء سلبي وحيد.
شهدت الجولة تسجيل 52 هدفًا، وكانت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره النجم الأحمر الصربي الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 7 أهداف، كما شهدت الجولة إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات، مقابل 61 بطاقة صفراء.
في المجموعة الأولى أكرم أتلتيكو مدريد الإسباني ضيافة فريق كلوب بروج البلجيكي وحقق فوزًا سهلا بنتيجة 3-1، ليتقاسم صدارة المجموعة مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي اكتسح موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة.
وفي المجموعة الثانية نجح برشلونة في تخطى اخفاقات الليجا الاسباني واكتسح مضيفه توتنهام الإنجليزي بنتيجة 4-2، ليحقق العلامة الكاملة ويتقاسم الصدارة مع انتر ميلان الايطالي الذي تخطى عقبة إيندهوفن الهولندي بنتيجة 2-1.
وفي المجموعة الثالثة نجح لورنزو إنسيني في قيادة فريقه نابولي الإيطالي لفوز ثمين على ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه المصري محمد صلاح في الدقيقة 90 من اللقاء لينفرد الفريق الإيطالي بالقمة برصيد 4 نقاط يليه باريس سان جيرمان الذي افترس النجم الأحمر الصربي بنصف دستة أهداف في ملعب حديقة الأمراء، ليأتي في المركز الثاني، يليه ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم النجم الأحمر برصيد نقطة واحدة.
أما المجموعة الرابعة فنجح فريق شالكة الألماني في التغلب على لوكوموتيف الروسي بينما حقق بورتو فوزًا صعبًا على ضيفه جالطة سراي التركي، ليتقاسم الثنائي الألماني والبرتغالي قمة المجموعة برصيد 4 نقاط يليهما الفريق التركي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ويتذيل لوكوموتيف موسكو المجموعة بلا رصيد من النقاط.
أما المجموعة الخامسة فتقاسم أياكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الصدارة برصيد 4 نقاط، بعد انتهاء المباراة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي بملعب أليانز آرينا، بينما حقق بنفيكا البرتغالي فوزا صعبا على مضيه آيك أثينا اليوناني بنتيجة 3-2، محققا الانتصار الأول له في دور المجموعات، ويحتل بها المركز الثالث، بينما يتذيل الفريق اليوناني المجموعة بلا رصيد من النقاط. 
وفي المجموعة السادسة استعاد مانشستر سيتي الإنجليزي توازنه وقلب الطاولة على مضيفه هوفنهايم الألماني وحقق انتصاره الأول بالمسابقة القارية، ليحصد أول 3 نقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى.
السيتي جاء في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف ليون الفرنسي الأول برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع شاختار دونتيسك الأوكراني الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما يتذيل المجموعة السادسة فريق هوفنهايم الألماني برصيد نقطة واحدة.
أما المجموعة السابعة فشهدت انتفاضة لذئاب روما الإيطالي وافترسوا ضيفهم فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة بملعب الأوليمبيكو، ليحقق فريق العاصمة انتصاره الأول بالمجموعة ويحصد 3 نقاط ليحتل وصافة المجموعة خلف سسكا موسكو الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على ريال مدريد حامل لقب المسابقة آخر 3 مواسم، ليضاعف الهجوم على مدرب الميرينجي الذي لم يقدم ما يرضي طموحات الجماهير التي تمنى النفس بالتتويج القاري للمرة الرابعة على التوالي. 
وفي المجموعة الثامنة رغم غياب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قاد هاتريك الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس الإيطالي لفوز كبير على يونج بويز السويسري بثلاثية نظيفة، ليحصد العلامة الكاملة ويتصدر المجموعة بست نقاط من انتصارين، بينما سقط مانشستر يونايتد الانجليزي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في فخ التعادل السلبي، على ملعبه اولد ترافورد، ليزيد من الغموض بشان مستقبل مدربه سبيشال وان، والذي أشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان بات قريبًا من قيادة الشياطين الحمر.