البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتخاب مجلس إدارة جديد لـ"سيدات الأعمال العرب" برئاسة الكويت

حصة سعد العبدالله
حصة سعد العبدالله الصباح

عقد مجلس سيدات الأعمال العرب أعمال جمعيته العمومية لدور الانعقاد السادس 2018-2022، اليوم الأحد، برئاسة الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح، وبمشاركة أعضاء الجمعية العمومية من مختلف الدول العربية.
وجرى خلال الاجتماع إعادة انتخاب مجلس الإدارة الجديد لسيدات الأعمال العرب لدورة الانعقاد السادس 2018-2022، وفازت الشيخة حصة الصباح من الكويت برئاسة المجلس للسنوات المقبلة، كما تم انتخاب ليلى الخياط من تونس نائبا أولا لرئيس المجلس، والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة من البحرين نائبا ثانيا، وانتخاب مريم الروميسي من الإمارات نائبا ثالثا، بالإضافة إلى اختيار كارمن زغيب من لبنان أمينا للشؤون المالية للمجلس، وفتيحة عثمان من المغرب رئيسا للجنة الثقافية للمجلس.
واستعرضت الجمعية العمومية التقريرين الإداري والمالي للمجلس في دورته الخامسة 2014-2018.
ومن جانبها، أكدت الشيخة حصة سعد الصباح أهمية دور مجلس سيدات أعمال العرب في تمكين المرأة اقتصاديا في الوطن العربي، مشيرة إلى وجود صناديق خاصة في بعض الدول لتمويل المشاريع الصغيرة الخاصة بالمرأة.
وبدورها، أكدت الأمين العام الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أن الجامعة العربية تقوم بتقديم الدعم لمنظمات المجتمع المدني، وأنشأت إدارة للمجتمع المدني بقطاع الشئون الاجتماعية، بالإضافة إلى وجود إدارة للمرأة والأسرة والطفل معنية بتقديم الدعم لمؤسسات العمل العربي الاجتماعي التطوعي، ومنها مجلس أعمال سيدات العرب.
وأكدت أبو غزالة أن وجود مثل هذا المجلس يؤكد أن المرأة العربية استطاعت أن تدخل بقوة في جميع نواحي الحياة الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية.