البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

402 طلب تقليل اغتراب بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

قال الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، إن موقع التنسيق الإلكتروني انتهى أمس الأربعاء من استقبال تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والمرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يستفيدوا من برنامج تقليل الاغتراب وطلاب الشهادات المعادلة والمستنفذين والمتخلفين. 
وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين بطلبات تقليل الاغتراب بلغ 402 طالب وطالبة، وذلك مقسمًا على الأيام 159 عن يوم الأحد، و57 عن يوم الاثنين، و4 طلاب عن يوم الثلاثاء، و182 عن يوم الأربعاء.
وأكد الدكتور خالد عطا الله، أنه لا توجد تحويلات ورقية داخل الجامعة، ولكن التحويل يكون لمرة واحدة فقط عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مضيفا أنه يجب على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات فى بعض الكليات، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.
يذكر أن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، المتمثلة فى أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.