البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الطاقة القبرصي: ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا

وزير الطاقة القبرصي
وزير الطاقة القبرصي

التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصي، القائم بعمل وزير الشئون الخارجية.
يأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها "عبدالعال" إلى قبرص، على رأس وفد برلماني، لبحث التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
وأكد "عبدالعال"، الروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين البلدين، لافتًا إلى دعم مصر لقبرص في مختلف المحافل والإقليمية والدولية، ورفض الانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص. 
وعبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبي، وتطرق إلى مشروعات التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في مجالات السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات.
وأعرب الدكتور علي عبدالعال، عن التطلع لسرعة البدء في تنفيذ المشروعات الثنائية المشتركة بين الجانبين المصري والقبرصي في تلك المجالات.
وشدد على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي، والترحيب بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الطاقة القبرصى إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط الأنابيب بين الدولتين، والتأكيد على أن التعاون فى مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار فى المنطقة.
من جانبه، أكد "يورجوس"، الدور المحوري لمصر في المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها في كل المجالات، موضحا اهتمام الجانب القبرصى باعادة تنشيط سياحة السفن "الكروز" مع القاهرة، مؤكدا ان ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا.
وطالب زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة ان الحركة السياحية ارتفعت الفترة الماضية بعد الصعوبات التي مرت بها مصر، وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص.
وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من مشروعات التعاون المستقبلية، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، لافتا إلى سعادته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.