البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طريقة تحضير البشرة قبل وضع المكياج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا تعرف أغلب النساء أن البشرة تحتاج إلى تأهيل وتحضير قبل وضع المكياج عليها مباشرة، وأن المكياج يضر البشرة بشكل كبير في حالة وضعه عليها وعلى المسام، وهناك طرق لتجنب ضرر المكياج يتم تطبيقها للبشرة، كما أنها تظهر المكياج بشكل أفضل وتساعد في ثباته، وتبرز "البوابة نيوز" الطريقة والتى تتمثل فى الأتي:- 
فرشاة صغيرة لتنظيف الوجه واستخدامها في التقشير وتحريك الدورة الدموية في الوجه
تنظيف البشرة لأن تطبيق المكياج على بشرة غير نظيفة، سيحفّز ظهور البثور وحب الشباب
استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة واستخدامه مرتين يوميا 
تقشير البشرة فرصة للتخلص من الخلايا الميتة على سطحها وبذلك يمكن لكريم الأساس أن يَنساب بطريقة مثالية على وجهك. لذا قومي باختيار الغسول المناسب والقادر على تنظيف وتقشير بشرتك في الوقت نفسه.
التونر أو المرطب سيساعدك هذا المستحضر أن تحافظي على مستويات الحموضة المعتدلة في البشرة ومن شأنه أيضاً أن يجعل كريم الأساس يتغلغل بانسيابية على بشرتك ويمنحك مظهراً طبيعياً.
صاحبة البشرة الدهنية، عليها أن تستعين بمكعبات الثلج التي تساهم في تصغير المسام الواسعة وشد البشرة وبالتالي تخفف من عيوب البشرة عند تطبيق المكياج، ولكن ننصحك بتطبيق هذه المرحلة بعد أكثر من 5 دقائق من وضع المرطب أو التونر، ومن ثم لفّي مكعب الثلج بقطعة قماش نظيفة ودلكي بشرتك بها لمدة 4 دقائق.
إستخدام الواقي من الشمس يومياً على بشرتك قبل تطبيق مكياجكِ، افرديها على وجهكِ وانتظري كي يجف لتباشري عملية وضع المكياج.
إحتفظي بسبراي ماء الورد و استعمليه يومياً خاصةً قبل تطبيقك لمستحضرات التجميل، فهذا يعطي إشراقة طبيعية لبشرتك دهنية كانت أم جافة.