البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. الأوقاف تفتتح 32 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أهم الأخبار والأحداث المتوقعة اليوم الجمعة، الموافق 17 من أغسطس، على النحو التالي:

الأوقاف تفتتح 32 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد
تفتتح وزارة الأوقاف 32 مسجدًا، اليوم الجمعة، بعد إحلالها وتجديدها وفرشها، في إطار خطة الوزارة لإحلال وتجديد وصيانة وفرش المساجد، بمحافظات (البحيرة، أسيوط، المنوفية، كفر الشيخ، الإسماعيلية، الدقهلية، السويس، الجيزة، الفيوم، القليوبية، قنا).
واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الاثنين الماضي، افتتاح وفرش 32 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد فى إطار خطة الوزارة لرعاية المساجد مبنى ومعنى.

وزير الأوقاف خطيبًا للجمعة بالحامدية الشاذلية
يؤدي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صلاة الجمعة، بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة، حيث يسبقها خطبة للوزير تحت عنوان "الجوانب الإنسانية في خطبة حجة الوداع".
في السياق نفسه طالبت وزارة الأوقاف أئمتها بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت بين 15 و20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سَعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

"الأوقاف" تنظم قافلة دعوية لوادي النطرون
تنظم اليوم الجمعة، وزارة الأوقاف قافلة دعوية موسعة لشباب علماء الأوقاف إلى وادي النطرون بمحافظة البحيرة، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية.