البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط متهمين للاتجار في النقد الأجنبي

البوابة نيوز

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين لقيامهما بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج.
فقد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام المدعو/محمد.ا.م - بإستبدال مبالغ مالية كبيرة من البنوك بعملات أجنبية والاشتباه فى قيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، تبين لضباط مباحث الأموال العام صحة تلك المعلومات وقيام المدعو/محمد.ا.م، سن 32، صاحب سنترال، مقيم بمحافظة كفرالشيخ - بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من محافظة كفر الشيخ والتى ترد إليه بحوالات بنكية أو على شركات تحويل الأموال بالعملات الأجنبية الذى يقوم باستلامها واستبدالها للعملة المحلية من البنوك المختلفة بعد تحرير سعر الصرف ثم يقوم بتوصيلها لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد. 
باستدعاء المذكور وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتبين أن حجم تعاملاته بالبنوك خلال عام ( 9،000،000 تسعة ملايين جنيه ) وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة. 
كما أكدت تحريات ضباط مباحث الأموال العامة قيام المدعو/محمد.ا.م، سن 37، عامل، يعمل بإحدى الدول العربية. و المدعو/جمال.م.ك، سن 29، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيمين بمحافظة بنى سويف.
بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من خلال الأول الذى يقوم بإرسالها فى صورة بضائع مع بعض التجار والمستوردين أو عن طريق تهريبها لداخل البلاد ليقوم هؤلاء التجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها للثانى بحوالات بريدية بالجنية المصرى ليقوم بسحبها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة مقابل عمولة بالإضافة لفارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
وباستدعاء الثانى وسؤاله إعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين (40،000،000 أربعون مليون جنيه).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.