البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"رادس" وش السعد.. الأهلي يسعى لحسم تذكرة التأهل أمام الترجي

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

يقف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أعتاب التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي عند التاسعة مساء اليوم الجمعة بالملعب الأولمبي برادس في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور الـ16 من البطولة الأهم على مستوى أندية القارة السمراء.

الأهلي يدخل اللقاء وهو قريب من التأهل إلى دور الثمانية والفوز يصعد به مباشرة دون انتظار لنتيجة مباراة كمبالا سيتي الأوغندي وضيفه تاون شيب رولرز البتسواني المقرر لها غدًا السبت في نفس الجولة أما التعادل فيضع قدمًا للمارد الأحمر في الدور التالي بشرط تعادل كمبالا مع تاون شيب غدًا.

الفريقان لعبا في الجولة الأولى لدوري المجموعات بهذه النسخة وتعادلا في برج العرب بدون أهداف.

الترجي ضمن التأهل منذ الجولة الماضية بعد الفوز على كمبالا والوصول إلى النقطة 10 التي تضعه في المركز الأول، أما الأهلي فيحل بالترتيب الثاني برصيد 7 نقاط ثم يأتي كمبالا بالترتيب الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن تاون شيب.

ورغم أن الترجي ضمن التأهل فإن لقاء الليلة هام جدًا بالنسبة له لو أراد الحفاظ على صدارة الترتيب لأن فوز الأهلي الليلة سيجعل الفريقين متساويين في عدد النقاط ويؤجل حسم صاحب المركز الأول للجولة الأخيرة من المجموعة.

كل هذه الحسابات تلقي بظلالها على مباراة الليلة التي تبقى كلاسيكو عربي إفريقي يراه كثيرون نهائي مبكر خاصة وأن لقاءات الفريقين دائمًا ما تأتي حافلة بالإثارة والندية.

ملعب رادس الذي يستضيف لقاء الليلة يعتبر فأل حسن للأهلي وجماهيره ويكفي أن الفريق لم يخسر عليه منذ 8 أعوام وتحديدًا من يوم 17 أكتوبر 2010 حين سجل النيجيري مايكل إنيرامو هدفه الشهير بيده بجولة الإياب للدور قبل النهائي من دوري الأبطال، ويكفي أن الأهلي توج بهذه البطولة مرتين على ملعب رادس ففي عام 2006 توج على حساب الصفاقسي و2012 تم تتويجه بعد الفوز على الترجي.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وضع برنامجا فنيا وبدنيا لتجهيز اللاعبين للقاء الليلة بعد أن أراح عدد من العناصر الأساسية في لقاء النجمة اللبناني بذهاب دور الـ32 للبطولة العربية الذي أُقيم يوم الاثنين الماضي وذلك لتجنب الارهاق.

ويواجه كارتيرون أزمة حقيقية في خط الوسط الليلة نظرًا لغياب حسام عاشور الموقوف وصعوبة مشاركة عمرو السولية للإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية والأخير سافر مع الأهلي إلى تونس ويحسم الجهاز الطبي موقفه خلال الساعات التي تسبق اللقاء.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الثنائي سعد سمير والمالي ساليف كوليبالي وفي اليمين يفاضل كارتيرون بين الدفع بأحمد فتحي أو محمد هاني والأخير سيلعب لو تقرر مشاركة فتحي في خط الوسط وهو الخيار الأقرب وفقا لآخر الأخبار القادمة من العاصمة تونس، وفي الجهة اليسرى لا خلاف على الدفع بعلي معلول الذي يجيد أمام الترجي.

وفي الوسط من المتوقع الدفع بفتحي وهشام محمد أو أكرم توفيق بعد أن تم قيد الأخير بالقائمة الإفريقية قبل سفر البعثة الحمراء إلى تونس بساعات، ويلعب ناصر ماهر أمام لاعبي خط الوسط كحلقة وصل مع الهجوم.

وفي الهجوم، من المتوقع البدء بوليد سليمان وميدو جابر والمغربي وليد أزارو على أن يبقى مروان محسن وصلاح محسن كبديلين.

من جانبه أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن لقاء الترجي يبقى له قيمته الخاصة بالنسبة للفريقين، مشددًا على أن الأهلي يدخل اللقاء بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لحسم تذكرة التأهل للدور التالي.