البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"قرش" جيسون ستاتام يفترس توم كروز في شباك التذاكر

توم كروز وجيسون ستاتام
توم كروز وجيسون ستاتام

عادت أفلام أسماك القرش على الساحة الفنية مرة أخرى بقوة، بعد غياب طويل عن السينما استمر لعقود، ولطالما استطاعت هذه الفئة من الأفلام جذب الجمهور بسبب جرعة الإدرينالين الزائدة التي يحصل عليها من خلال هذه الأعمال، وذاكرة السينما مليئة بالعديد من الأعمال والتي نتذكر أبرزها: «Jews» و«Shark Attack». 
جيسون ستاثام، تمكن من إحياء هذه النوعية من الأفلام مرة أخرى، بعد طرح فيلم التشويق والخيال العلمي «The Meg» الجمعة الماضية بصالات السينما حول العالم، ونجح في لفت الأنظار إليه حتى الآن بسبب قدرة فريق العمل على توظيف عنصر المؤثرات البصرية بشكل جيد، جعل الجمهور يرى أن هذا الفيلم واقعي، وليس خياليًا.
راهن الفيلم قبل طرحه بأيام على إمكانية المنافسة على كعكة إيرادات شباك التذاكر العالمي، خاصة في ظل الهيمنة التي يمارسها فيلم «Mission Imposable: Fallout» للنجم توم كروز، بالبوكس أوفيس للاسبوع الثالث على التوالي.
الفيلم تمكن من حصد ٥١ مليون دولار عالميًا، في افتتاحية قد تكون الأقوى هذا الأسبوع، وربما قد تظل مستمرة طويلا.
واستطاع أن يسجل أعلى افتتاحية لشركة «وارنر بروس» هذا العام، بإجمالي ٤٤.٥ مليون دولار، ليتفوق على فيلم «Ready Player One» للمخرج ستيفن سبيلبرج، والذي سجل افتتاحية بلغت ٤١.٨ مليون دولار، وفيلم «Oceans ٨» الذي سجل ٤١.٦ مليون دولار.
وفي السوق الأجنبية بلغت إيرادات «The Meg» حتى الآن ٣٤.٥ مليون دولار، ليصل إلى إجمالي عالمي مقداره ٧٧.٤ مليون دولار.. وهذا خبر جيد لوارنر بروس، وجرافيتي، اللتين دفعتا ١٥٠ مليون دولار على الأقل لإنتاج الفيلم الطويل، الذي أخرجه جون تورتلتوب، حيث سيبقى الفليم خارج نطاق الخطورة فيما يتعلق بتكاليف الإنتاج والتسويق الخاصة به.
بينما تراجع فيلم «Mission Imposable: Fallout» وهو النسخة السادسة من سلسلة أفلام «Mission Imposable» للنجم توم كروز، إلى المركز الثانى بعدما حصد ٢٠ مليون دولار في السينمات الأمريكية، بإجمالي ٣٧٢ مليون دولار على مستوى العالم.
فيما جاء فيلم «Christopher Robin» في المركز الثالث برصيد ٤٨ مليون دولار، وجاء فيلم الرعب «Slender Man» في المرتبة الرابعة برصيد ١١.٣ مليون دولار، وهو من الأفلام ذات الإنتاج المنخفض، وتدور الأحداث حول كيان غريب، طويل، نحيف، ومرعب؛ يملك ذراعيْن بالغيْ الطول، ووجهًا معدوم الملامح. معروف بمطاردته للأطفال والمراهقين ومسئول عن اختفاء العديد منهم.
فيما احتل المرتبة الخامسة فيلم السيرة الذاتية «Blackklasman» للمخرج سبايك لي، والذي نجح في حصد جائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان كان السينمائي هذا العام، بإجمالي إيرادات بلغت ١٠.٨ مليون دولار، وتدور الأحداث حول (رون ستالوورث) ضابط شرطة أفريقى أمريكي من (كولورادو)، ينجح في التسلل إلى أحد تجمعات (كو كلوكس كلان) المحلية - وهي حركات تؤيد بعض المواقف الرجعية المتطرفة والعنيفة ضد السود - إلى أن يصبح رئيسًا لإحداها.