البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ختام أعمال سينودس الكنيسة الكلدانية

البوابة نيوز

اختتمت أمس الأحد، أعمال السينودس للكنيسة الكلدانية، والذى يتكون من أساقفة الكنيسة الكلدانية بالعراق وبلاد المهجر، وهو أعلى سلطة كنسية للكنيسة البطريركية الكلدانية، وترأسه البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية. 
استعرض الآباء أوضاع أبرشيّاتهم داخل العراق وخارجه، وتوقّفوا عند الأبرشيّات الشّاغرة واختاروا أساقفة لها. ثم تدارسوا حاجات الابرشيّات، وأهمّها، الحاجة الى عدد أكبر من كهنة ورهبان وراهبات مُهيّأين جيّدًا للعمل في هذه البلدان بما يحافظ على الهويّة المشرقيّة وثقافة كلّ بلد وتقاليده.
وركّزوا بشكل خاصّ على معاناة أبنائهم وسائر المواطنين في العراق، ولاسيّما تلك الّتي نجمت عن احتلال تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) لمدينة الموصل وبلدات سهل نينوى وتهجير المسيحيّين من ديارهم وتردّي الوضع السّياسيّ والاقتصاديّ والاجتماعيّ.
من جهة أخرى، أثنى آباء السّينودس على ما قامت بها الكنائس - ولا تزال - من تقديم المساعدات الاجتماعيّة والإنسانيّة، وترميم البيوت ليتمكن بقية المهجّرين من العودة إلى ديارهم، وتثبيتهم في أرضهم بالرّغم من كلّ التّحدّيات. وتعهّد الآباء بالتزامهم في الوقوف إلى جانب أبناء شعبهم والسّعي إلى تقديم المساعدات الممكنة لهم.