البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غلق دار "مكة المكرمة" لرعاية الأيتام بالعاشر لمخالفتها اللوائح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية التضامن بالشرقية، بإشراف ميرفت فهمي وكيلة الوزارة قرارا بإلغاء ترخيص دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بعد رصد عدة مخالفات بها، ونقل الأطفال إلى دار رعاية أطفال بلا مأوى بالصيادين بمدينة الزقازيق.
كانت مديرية التضامن الاجتماعي شنت حملة للمتابعة على دار رعاية مكة المكرمة لدور رعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالتنسيق بين معاون وزيرة التضامن الاجتماعي ووكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، وفريق التدخل السريع والضبطية القضائية التابعان لمديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية.
وتبين للحملة وجود مخالفات بالدار لتعليمات ولوائح دور الرعاية، بالإضافة إلى مخالفات لقانون الطفل ما استوجب صدور قرار بإلغاء ترخيصها.
وقال مصدر في مديرية التضامن - رفض ذكر اسمه - إن المخالفات التي تم رصدها تمثلت في عدم توفير العناية والرعاية اللازمة للأطفال من حيث الطعام والمفروشات والملابس.
وأشار إلى ضعف الإمكانيات المادية للدار واقتصار الطعام على الخضروات والأرز فقط دون أي نوع من اللحوم وعدم تجديد المفروشات الخاصة بالأسرة وعدم الاهتمام برعاية الأطفال صحيا ونفسيا وتعنيف الأطفال حال ارتكاب أي منهم أي خطأ واحتجازه بغرفة لفترة من الوقت.
وأضاف أن مقر الدار هو عقار مستأجر من أحد الأشخاص والذي أبلغ صاحب الدار برغبته في استرداد المكان بعد انتهاء مدة الإيجار، لافتا إلى أنه تم نقل معظم الأطفال إلى مدينة دار رعاية بمدينة الزقازيق وجارٍ استكمال نقل باقي الأطفال.