البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المكتب السياسي لـ"الصدر": نؤسس لبرنامج وطني وحكومة بعيدة عن "المحاصصة"

 ضياء الأسدي مسؤول
ضياء الأسدي مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار ا

أكد ضياء الأسدي، مسئول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، أن المعايير التي قدمها الصدر ببرنامجه ستكون قاعدة التفاهمات مع الفرقاء السياسيين، مشيرًا إلى أن رؤية الصدر بشأن تشكيل الحكومة تنطلق من رغبة العراق بالتعاون مع جميع الدول باستثناء إسرائيل.
وقال الأسدي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الأربعاء - "إن الصدر يؤسس لبرنامج وطني وحكومة تقوم على أساس المبادئ والثوابت وليس على أساس المحاصصة"، ويدعو إلى حكومة تحالف وطني عابر للطائفية وملتزم بثوابت بناء الدولة على أسس صحيحة راسخة".
وأوضح أن ملامح الحكومة التي يدعو لها الصدر هي ليست حكومة وحدة وطنية أو شراكة وطنية، أو أغلبية سياسية لحزب أو مكون واحد، لأنها جميعا تستند إلى المحاصصة والتوافقات السياسية على حساب المبادئ والقواعد الصحيحة، معتبرا أن المعايير والمبادئ التي قدمها الصدر في برنامجه ستكون قاعدة التفاهمات مع الفرقاء السياسيين".
يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حدد أمس الثلاثاء، ضوابط المشاركة في تحالفات تشكيل الحكومة المقبلة، منها أن يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وألا تكون المناصب الحكومية وفقًا للمحاصصة الطائفية.