البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة شاردا الهندية والوكالة المغربية تقدمان منحًا للباحثين المصريين

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور كاميليا صبحي، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية، والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من جامعة شاردا الهندية، والوكالة المغربية للتعاون الدولي.
وأشار التقرير إلى تقديم جامعة شاردا بالهند عدد من المنح الدراسية للعام 2018 في برنامج الدراسات العليا والبحوث، والمرحلة الجامعية الأولى، حيث تقدم خصمًا 50% كمنحة على الرسوم الدراسية، علمًا بأن آخر موعد للتقدم للمرحلة الجامعية الأولى والماجستير هو نهاية يوليو 2018 وتبدأ الدراسة اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل 2018، وآخر موعد للتقدم للدكتوراه شهر أكتوبر 2018.
وأضاف التقرير أن المنح المقدمة للحصول على درجة الماجستير فى كل من: ماجستير العلوم، وماجستير التكنولوجيا M.Tech في تخصصات: تطبيقات الحاسب، والعلوم الأساسية، والهندسة، والهندسة المدنية، وعلوم وهندسة الحاسب، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، والهندسة الميكانيكية.
وأوضح التقرير أن اختيار المرشحين لمنح الدكتوراه بناء على الأداء الأكاديمى للمتقدم والمقابلة الشخصية، علمًا بأن التخصصات المتاحة للحصول على درجة الدكتوراه هى: الهندسة، والعلوم الأساسية، والعمارة والتخطيط، والصيدلة، والتعليم، والإعلام، والحقوق.
ومن ناحية أخرى، أعلنت الوكالة المغربية للتعاون الدولي عن تخصيص عدد (10) منح دراسية للطلاب المصريين الراغبين في استكمال دراستهم بمؤسسات التعليم، سواء الجامعي أو التقني أو المهني بالمغرب خلال العام 2018/2019، وأن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 15/8/2018، علمًا بأن الدراسة باللغة الفرنسية.