البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "الغضبان": الأخلاق والتربية شعار مدارس بورسعيد

البوابة نيوز

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صباح اليوم الأحد، انطلاق سلسلة تدريبات معلمى المرحلة الابتدائية والمقامة بمدرج سامى خضير بكلية التربية، بحضور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية وأحمد تاج الدين مدير إدارة التعليم الابتدائى المركزي.
ووجه محافظ بورسعيد كلمة للحضور أكد من خلالها أن المعلم هو رسول علم ولا بد أن يكون قدوة للطالب فى كل التصرفات، مضيفا أن بورسعيد قد استبقت محافظات الجمهورية بتجربة فريدة ونعلم إيجابياتها وسلبياتها ونعمل سويا على تصحيح السلبيات.
وأضاف: "أن شعار المرحلة القادمة فى كل مدارس بورسعيد هو الأخلاق والتربية والعلم والعمل".
وأشار الغضبان إلى أن تكاتف كل الجهود يصنع سلوكا عاما منضبطا بالشارع المصري، وأن اتجاه الدولة فى هذه المرحلة هو الاهتمام ببناء شخصية المواطن المصرى، وأن رسول العلم هو "رمانة الميزان" بهذه المرحلة وخصوصا فى مراحل التعليم المبكر والمرحلة الابتدائية.
يذكر أن سلسلة التدريبات هذه جاءت بتوجيهات محافظ بورسعيد وبمذكرة تعاون بين جامعة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم برعاية شمس الدين شاهين رئيس الجامعة وبإشراف محمد سالم عميد كلية التربية وبتعليمات نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم تمهيدا واستعدادا لتدريبات الوزارة على نظام التعليم الجديد المقرر انعقادها فى شهر أغسطس المقبل.
وتستمر مدة التدريبات لمعلمى المرحلة الابتدائية ٣ أيام وقد استهلها اليوم الدكتور إبراهيم رفعت فى أولى الجلسات بمحاضرة تحت عنوان رؤية تطبيقية لأخلاقيات المعلم من خلال رسالته وأداؤه المهنى، ثم محاضرة الدكتور عبير أبوسليمة تحدثت فيها عن المعلم والمجتمع من منظور أخلاقى وجاء محور التدريب حول الاستراتيجيات الحديثة للتدريس وحاجات المعلمين للتدريب المهنى على المناهج الجديدة، وتجدر الإشارة إلى أن معلمي المرحلة الإعدادية سيتلقون نفس التدريب بدءا من الأسبوع المقبل.