البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. "المصريين الأحرار" يعقد جلسات استماع حول قانون ذوي الإعاقة.. وبرلماني يقترح إنشاء قنصليات للسعودية والكويت بأسيوط الجديدة

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على النحو التالي:


"المصريين الأحرار" يعقد جلسات استماع حول قانون ذوي الإعاقة:
أعلنت أمانة ذوي الإعاقة بحزب "المصريين الأحرار" ببورسعيد، تنظيم جولات وجلسات استماع حول النقاط الخلافية بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة من خلال لقاءات بالجمعيات وغيرها لمعرفة المعوقات.
وبدأ جمعة شعبان، أمين ذوي الإعاقة بأمانة الحزب ببورسعيد، جولاته الميدانية، بزيارة جمعية "النور والأمل" للمكفوفين، والتقى محمد عبد اللطيف، مدير الجمعية، وأعضاء الجمعية، واستمع للمشكلات، وناقشا سويًا الخلاف حول اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة.

برلماني يقترح إنشاء قنصليات للسعودية والكويت بأسيوط الجديدة
أعلن النائب محمد حمدي دسوقي، عضو مجلس النواب، أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، وافقت على اقتراحين برغبة مقدمة منه، وأوصت وزارة الخارجية بعرضهما على الكويت، والسعودية، موضحًا أن الاقتراحين من أجل إنشاء قنصلية لدولتي السعودية، والكويت، داخل مدينة أسيوط الجديدة، موضحًا أن هيئة المجتمعات العمرانية توافق على هذا الأمر، حيث يمكن توفير الأرض اللازمة لبناء القنصليتين بسهولة.


اقتراح بتعديل اللائحة التنفيذية لانتخابات الأندية والمحليات
كشف النائب سمير البطيخي، عضو ائتلاف دعم مصر، ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن تقدمه بتعديل على اللائحة التنفيذية لانتخابات الأندية والاتحادات ومراكز الشباب وانتخابات المحليات ومجلس النواب، مشيرًا إلى أن التعديل يتعلق بشرط حسن السمعة للمترشح، وذلك لعجز الفيش والتشبيه عن توضيح الأحكام التى تم تنفيذها.
وأوضح البطيخي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن التعديل يلزم المرشح بتقديم كشف من الجدول من مديرية الأمن لضمان لعدم وجود أحكام عليه، مشيرًا إلى وجود العديد من القضايا التى يتم التصالح فيها ولا تظهر في الفيش والتشبيه عند تكرارها الأمر الذي يجعل المرشح يفتقد إلى صفة "حسن السمعة"، لصدور أحكام قضائية في حقه.