البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضابط الرقابة الإدارية: رصدنا تلقي محافظ المنوفية رشوة 27 مليون جنيه

البوابة نيوز

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار بلال محمد عبدالباقي وعضوية المستشارين أحمد صادق قرني، وإبراهيم لملوم، وأمانة سر أسعد النوبى ومحمد هاشم اليوم السبت، إلى شهود الإثبات في ثاني جلسات محاكمة هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة.
وأكد ضابط الرقابة الإدارية شاهد الإثبات، إن الهيئة رصدت تلقي المحافظ مبلغ 27 مليون جنيه على سبيل الرشوة من رجل الأعمال المتهم الثاني عاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة) رئيس مجلس إدارة شركة "آي إيه أكتف" لتكنولوجيا المعلومات ومكلف بتنفيذ بعض الأعمال الخاصة بالمحافظة لصالح الجهة المسند إليها الأعمال والمتعامل الوحيد على المحافظة.
وأضاف الضابط، أن المحافظ السابق حصل على مبالغ الرشوة في دفعات ومقابل تزيد 27 مليون جنيه من المتهم الثاني نقدا، بينها 400 ألف جنيه سلمها أحد للمتهم الثالث أحمد سعيد (صاحب شركة مقاولات) وسيط الرشوة، على شكل هدية في مسكنه بمحافظة المنوفية.
وأضاف أنه تتبع القضية بعد الحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا لمدة حوالي شهرين أو 3 أشهر، وأنه بعد حصر الأموال من مصادره والتحريات والاطلاع إلى بعض الأوراق.