البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يجوب الشوارع لجمع الكراتين.. أحمد يستأجر «كارو» بـ150 جنيهًا فى اليوم ليصرف على أسرته

أحمد
أحمد

الشقاء والتعب يظهران على وجهه، برغم صغر سنه، يعول أسرته بعد وفاة والده؛ ويبحث يوميًا عن الرزق دون أن يمد يده لأحد، جعلته ظروفه رب أسرة؛ ليعول أمه المريضة وشقيقه الصغير، الذى يبلغ من العمر عاما، طفل جعل من نفسه سندًا لأهله وترك دراسته من أجل العمل، أحمد محمود عبدالرحيم، ١٢ عامًا، ويقيم بالمعتمدية. 
يقول أحمد: «أنا بعد وفاة والدي، تركت المدرسة علشان أجمع الكراتين، وأساعد أسرتى على المعيشة، وأحمى أمى بدل ما تنزل الشارع وتشتغل». ويوضح أنه استأجر عربة كارو وحصانا بـ١٥٠ جنيهًا فى اليوم؛ لجمع الكراتين؛ وبيعها لسد احتياجات أسرته المعيشية. 
وأضاف طفل الكراتين: «أنا عايش مع والدتى وأخويا الصغير فى أوضة، وبدفع إيجار ٤٥٠ جنيهًا فى الشهر والمعاش ٣٠٠ جنيه، وده خلانى أخرج الشارع واشتغل أى شغلانة، وعن بدايات عمله: يستكمل أنه رأى بعضا من الجيران يجمعون الكراتين، فذهب إليهم وتعلم منهم واستأجر هذا الحصان والعربة؛ ليساعداه على التنقل والجمع سريعًا».
وعن الصعوبات التى يتعرض لها، يتابع: «بنط من فوق سور السكة الحديد؛ علشان أجيب بعض من الكراتين ملقاة على القضبان، واتنقل إلى أماكن كثيرة، ومبرجعش البيت إلا لما أبيع البضاعة وأقدر أجيب مبلغ يسد عيشتنا اليومية؛ لأن أهم حاجة عندى فى حياتي، إنى أصرف على بيتنا». 
ويختتم: «بخلى معايا مخدة وملاية أتغطى بيها، لما بتعب من الشغل، وبنام على عربة الكارو، عشان الشمس طول اليوم بتسقط على دماغي، والبيت عندنا ناقصه ثلاجة وبوتاجاز، ده كل اللى محتاجينه».