البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة توافق على توصيات لجنة فض منازعات الاستثمار

البوابة نيوز

وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على اعتبار التخلص من البرك والمستنقعات من أعمال المنفعة العامة، تطبيقًا للفقرة الأخيرة من المادة (2) من القانون رقم 222 لسنة 1955.
كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة السابعة والثلاثون) المنعقدة بتاريخ 26/6/2018، لعدد من الموضوعات.
من جانب آخر وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على اختيار الاستشارى المبرمج لعملية إنشاء البيت المصرى بباريس، وذلك فى إطار الاتفاقية الموقعة بين كل من حكومة جمهورية مصر العربية والمدينة الجامعية بباريس ورئاسة جامعات باريس فى هذا الشأن.
واعتمد مجلس الوزراء على القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 28/6/2018 بشأن الاسناد بالامر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد (19) مشروعًا لوزارات الإسكان، والتعليم العالى والبحث العلمى، والنقل، والعدل، والتنمية المحلية، والآثار.