البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الخارجية الأمريكية: ترامب يأمل أن يسهم اجتماعه مع بوتين في تعزيز السلم والأمن

ترامب
ترامب

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل أن يسهم الاجتماع المقبل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في تخفيف حدة التوترات في العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن يعزز التعاون بين موسكو وواشنطن، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الأمن الدولي.
وأضافت المتحدثة لوكالة أنباء /تاس/ الروسية، أن ترامب يسعى لأن يصب هذا الاجتماع في صالح الأمن القومي الأمريكي، من أجل تحديد ما إذا كانت روسيا راغبة في أن تحرز تقدما في العلاقات بين البلدين.
وأوضحت أن ترامب يؤمن بأن إنشاء علاقات أفضل مع روسيا، سيكون أمرا جيدا للولايات المتحدة وروسيا.. وتابعت " الكرة الآن في ملعب روسيا "، كما أضافت أن الرئيس الأمريكي سيواصل محاسبة روسيا على أنشطتها "الضارة"، موضحة أن الرئيس يعطي الأولوية لحماية الشعب الأمريكي والمصالح الأمريكية.
وكانت الرئاسة الروسية (الكرملين) قد أعلنت في وقت سابق، أن القمة الروسية - الأمريكية ستعقد في 16 من شهر يوليو القادم في العاصمة الفنلندية هلسنكي، ومن جانبها، أكدت واشنطن تاريخ انعقاد القمة ومكانها.
ووفقا للمكتب الصحفي للكرملين، فإن بوتين وترامب سيناقشان الوضع الحالي وآفاق مواصلة تطوير العلاقات الأمريكية-الروسية، بالإضافة إلى القضايا الراهنة في الأجندة الدولية.
يُذكر أن بوتين وترامب عقدا اجتماعهما الأول على هامش قمة مجموعة الـ20 في مدينة هامبورج الألمانية، في 7 يوليو العام الماضي، فيما أجرى الرئيسان عدة اتصالات هاتفية آخرها كان في 20 من شهر مارس الماضي.