البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. شوقي: علاقتي بالجامعة الأهلية قديمة وتطوير التعليم تأخر كثيرًا

البوابة نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن علاقته بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني قديمة، مشيرًا إلى أن مصر تفكير كثيرًا في تطوير التعليم وهو الأمر الذي تأخر كثيرًا.
وأضاف "شوقي" خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الرابع للتعليم الإلكتروني، على فضائية "أون لايف"، اليوم الثلاثاء، أنه سافر إلى أمريكا عام 1984 وكان يكتب الدكتوراه ورقيًا، حيث شاهد أول كمبيوتر في جامعة إلينوي عام 1985، موضحًا أنه بداية دخول الكمبيوتر في مصر كان في عام 1994، وكان أول تعامل مع الإنترنت كان في عام 1995.
وأشار، إلى أن مشروع بنك المعرفة، هو مشروع لم يأخذ حقه عند الناس، وقد حصل على أكبر جوائز عالمية، حيث لم يأخذ حقه في الترويج والاستغلال، حيث يضم جميع الدوريات، ويضم مئات الآلاف من الكتب، لافتا إلى أن بنك المعرفة سيضم جميع مناهج امريكا خلال أسابيع ويتم تطبيقه في سبتمبر بدون أي تكلفة للجميع.

وأوضح وزير التعليم أن بنك المعرفة يوفر مبالغ كبيرة في البحث في بنك المعرفة الذى يعد ثروة قومية، يتم استخدامه في العملية التعليمية ما جعل الدول العربية تسعى للمشاركة في البرنامج، حيث سيتم منح الطلاب مواد تعليمية ديجيتال وورقية جاهزة بدون أي تكاليف ما يجعلهم لا يحتاجون إلى ملازم أو غير ذلك