البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترامب يعلق على نقل شركة "هارلي ديفيدسون" جزء من إنتاجها إلى أوروبا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعرب رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب عن دهشته للقرار الذي اتخذته الشركة المصنعة للدراجات النارية "هارلي ديفيدسون" بنقل جزء من إنتاجها في البلاد إلى الاتحاد الأوروبي بسبب الرسوم.
وكتب ترامب على صفحته على "تويتر" اليوم الثلاثاء: "ما فجأني أن "هارلي ديفيدسون" (شركة مصنعة للدراجات النارية) أصبحت الأولى بين الشركات التي رفعت الراية البيضاء. لقد ناضلت كثيرا من أجلهم، وفي النهاية لا يريدون أن يدفعوا رسوما على مبيعاتهم في الاتحاد الأوروبي، الذي سبب لنا أضرارا كبيرة في التجارة تقدر بـ 151 مليار دولار".
هذا وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية نهاية مارس الماضي، رسوما جمركية على استيراد الصلب والألومنيوم بحجم 25 بالمئة و10 بالمئة على التوالي، وعلق في 3 مايو تنفيذها على دول الاتحاد الأوروبي حتى 1 يونيو، وجرت مفاوضات بين الطرفين حول هذه القضية، حيث سعت المفوضية الأوروبية إلى استبعاد دائم للاتحاد الأوروبي بأكمله عن قائمة الدول التي يفرض عليها الرسوم الجديدة.
وعلى الرغم من تكثيف المفاوضات، فقد فشل الاتحاد الأوروبي والشركاء الأمريكيون في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) في التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة، لذلك قرر الاتحاد الأوروبي اتخاذ تدابير جوابية مثل فرض رسوم على الدراجات النارية "هارلي ديفيدسون" والعصائر والقوارب وعدد من المنتجات الأخرى المنتجة في الولايات المتحدة.