البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ميركل": اتفاق قادة أوروبا على ضرورة توفير حماية أفضل للحدود الخارجية

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل

أعلنت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل أن الزعماء الأوروبيين اتفقوا خلال اجتماعهم اليوم في بروكسل على أن هناك حاجة لتوفير حماية أفضل لحدود أوروبا الخارجية لمنع دخول الأشخاص من خلالها بشكل غير مشروع. 
وذكرت شبكة (ايه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية أن ميركل أوضحت، في تصريحات أدلت بها عقب انتهاء هذا الاجتماع الذي شارك فيه 16 من القادة الأوربيين، أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا -أيضا- على ضرورة تقاسم جميع الأعباء المتعلقة بمشكلة الهجرة. 
وأشارت ميركل الى أنه يتعين عدم ترك الدول الأكثر تعرضا للهجرة غير الشرعية لكي تواجه هذه المشكلة بمفردها، كما أنه يتعين عدم ترك مسألة تحديد الدول التي يُطلب اللجوء اليها الى المهاجرين أنفسهم.
وكشفت ميركل النقاب عن أن الزعماء المشاركين في اجتماع بروكسل وفروا قدرا كبيرا من حسن النوايا من أجل مناقشة الخلافات الأوروبية بشأن كيفية التعامل مع قضية المهاجرين.
تجدر الإشارة الى أن مشكلة المهاجرين تفاقمت مؤخرا إثر رفض بعض الدول الأوروبية، خاصة إيطاليا ومالطا، إستقبالهم فى موانيها.
وكانت تقديرات المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد ذكرت أن نحو 40 ألف شخص وصلوا الى السواحل الأوروبية عن طريق البحر المتوسط منذ بداية العام الجاري.