البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. بدء التقديم لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالأقصر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، عن فتح باب التقديم والتحويل لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر وذلك بمقر المديرية، اعتبارا من الأحد 24 يونيو الجاري وحتى الثلاثاء 19 من يوليو المقبل بناءًا على النشرة الخاصة بموعد ومعايير القبول لمدارس النيل المصرية الدولية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأوضح طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن التقديم سيكون لمرحلة KG1 والتحويل إلى KG2 حتى Grade 4 بدءا من العام الدراسي 2018/2019، موضحًا أن شروط التقدم لمدارس النيل هي ألا يقل سن الطالب عن 3 سنوات و6 أشهر، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، في الأول من أكتوبر المقبل، وأن يكون الوالدين أو أحدهما حاصلا على مؤهل جامعي.
وأشار بخيت، إلى أنه من المقرر أن يقوم ولى الأمر أو الوصي على الطفل بتقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة موقعة من ولي الأمر بصحة البيانات، وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات مع باقي الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم، حيث إنه في حالة كان الطلب غير مسلسل أو مختوم لا يعتد به.
واستكمل وكيل تعليم الأقصر، أنه على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتي تتضمن "المظهر الشخصي والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهارات الحركية – التفكير"، ولا بد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية، سيتم القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وتقييم الوالدين، وفقا للمقابلة الشخصية على أساس معلوماته وقناعته وسلوكه في تربية الطفل.
وتابع، أنه في حالة تساوى الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر وسيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم، ولا بد من توقيع ولى الأمر على كافة التعهدات والإقرارات وفي حالة تقديم ولى الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول وسيكون التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.eg).
جدير بالذكر، أن شهادة النيل الدولية هي شهادة مصرية مصممة، وفقا للمعايير الدولية تحت إشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وبالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبردج البريطانية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.