البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فلسطين: حجج واهية يسوقها الاحتلال لتبرير عدوانه على غزة

يوسف المحمود
يوسف المحمود

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن الحجج والذرائع التي يسوقها الاحتلال الإسرائيلي لتبرير عدوانه على قطاع غزة واهية وكاذبة ولا تلغي حقيقة استمرار فرض الحصار على أهلنا العزل منذ 11 سنة وتصعيد العدوان الشامل ضدهم.
وأدان المحمود- في تصريح اليوم الاثنين- قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة صباح اليوم، مشيرا إلى أن هذا القصف عدوان جديد يأتي ضمن سياسة التصعيد التي تنفذها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني البطل في القطاع.
وفيما يتعلق بتصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، التي قال فيها إنه سيستمر في السيطرة على الضفة الغربية، وصف المحمود تلك التصريحات بالحمقاء.
وأكد أن كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 67 بما فيها الضفة الغربية لن تخضع للاحتلال يوما ولن ترضخ له، حيث إن الشعب الفلسطيني يصر على مواصلة نضاله حتى إنهاء الاحتلال ونيل جميع حقوقه المشروعة، وفقا لما نصت عليه القوانين والشرائع الدولية.
وتابع المحمود: "رفع وتيرة التصعيد على قطاع غزة يترافق مع تصعيد حملات تخريب الممتلكات والملاحقة والاعتقالات بصفوف المواطنين في الضفة الغربية وفي مقدمتها العاصمة المحتلة مدينة القدس الشرقية". 
ولفت إلى أن عصابات المستوطنين استأنفت اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال التي احتجزت رئيس قسم الحراسة في المسجد عبدالله أبو طالب لساعات واعتلت السطوح، وقبل ذلك بساعات قامت بتخريب تلة باب الرحمة التي عمرها المصلون خلال شهر رمضان المبارك.