البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. هنا أرض الموسكي.. "بمب وصواريخ العيد" تحت الحصار و"مسدسات صلاح" تكتسح

بمب وصواريخ العيد
بمب وصواريخ العيد

وكأن العيد لن يصبح عيداً إلا بفرقعة "البمب" و"الصواريخ".. فرغم الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن لمطاردة تجار هذه المفرقعات إلا أن الرغبة الجامحة لدى المصريين تنعش هذه البضاعة القاتلة .
وفي ليلة العيد تتحول منطقة الموسكي إلى خلية نحل من جانب الباعة الجائلين الذين يتخفون في بيع البلالين والطراطير ، فيما يخفون "المصلحة" بعيداً عن عيون رجال الشرطة .
"البوابة نيوز" قامت بجولة في منطقتي العتبة والموسكي للتعرف على الأوضاع داخل هذا السوق المخالف للقانون وخاصة بعد أن شنت أجهزه الشرطه العديد من الحملات المفاجئه أستطاعت خلالها مصادره كميات كبيرة من هذه الألعاب والصواريخ الممنوعه ..


وكانت النتيجة اختفاء "باكيات" باعه الألعاب النارية بعد أن أكتفى الباعة بالوقوف بعيداً عنها واخفاء باقى البضاعة داخل كراتين الملابس الجاهزه و ألعاب الاطفال لأيهام رجال الشرطه بأنهم ليسوا من باعه الصواريخ والألعاب النارية وانهم يبيعون أشياء أخري .
الجديد هذا العام انتشار صواريخ تحمل أسم اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصرى لكرة القدم بالإضافة الى مسدس محمد صلاح لجذب الأطفال للشراء والبيع .. وتبدأ اسعارها من 15جنيهاً الى 25 جنيهاً .. وهناك انواع تصدر صوت فرقعه عاليه جداً ويبلغ سعر الدسته الى 40 جنيهاً .
وقد تنكرت مراسلة "البوابة نيوز" فى صورة مواطنة تريد شراء بمب وصواريخ بمناسبه العيد وحاولت سؤال عدد من الباعة .. عرفت منهم انهم يخزنون بضاعتهم في اماكن بعيده عن اماكن وجودهم داخل سوق الموسكي والعتبة خشية مصادرتها وتكبدهم خسائر كبيرة ويقومون بالأتفاق مع الزبائن أولاً والفرجة على العينات ثم يتم تسليم البضاعة بعيداً عن المكان ، وعرفت منهم أن معظم الكميات المعروضة مستورده من الصين وأن الانتاج المحلى محدود جداً ويأتى من مصانع غير مرخصة موجودة بمحافظات نائيه ..


وقال احد الباعة ، اسمه جمعه ، أن كيس البمب المصري يباع بخمسة جنيهات والبمب الصيني العلبه ب 15 جنيه ، وعلبة الصواريخ الكريزي ب 45 جنيها فيه 60 صاروخا ، وهناك نوع اخر اسمه الحجاب الكيس ب20 جنيها ، ونوع اخرمن الصورايخ اسمه الشكولاته ب 60 جنيها وهو من المفرقعات اللي بتفرقع وراء بعضها ، ونوع اخر اسمه صاروخ ثلاث مرات العلبه ب 15 جنيها والصاروخ الواحد ب3 جنيه ، والشمروخ المصري ب15جنيهاً ومسدس محمد صلاح ب 25جنيهاً وشعلة محمد صلاح ب15 جنيها ، وشمروخ الأفراح العصايا اللي بيفرقع فى الهواء ب 60 جنيها ، اما شمروخ الاستاذ اللي بيعمل شعلة حمراء هناك نوعين شمروخ الأستاد المصري ب 110 جنيه وهو المتواجد حاليا في السوق ويغشون الزبون ويقنعوه انه مستورد لأن شمروخ الأستاد المصري مغشوش لا يعمل الزبون يشتريه ب 110 جنيها ويتفاجأ انه لا يعمل ولما يرجعه للبائع يقول له انت استعملته مش هينفع يرجع ،والنوع الأخر شمروخ الأستاذ المستورد يباع ب250 جنيها وهو غير متوافر في السوق حالياً المتوفر فقط شمروخ الأستاد المصري المغشوش .
الغريب أن الباعة يقومون بتسليم البضاعة المباعة داخل أكياس سوداء ويحذرون الزبائن قبل مغادره المكان من رجال الشرطة والمباحث المنتشرين في كل مكان لعدم الارشاد عنهم في حالة ضبطهم .