البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ميريل لينش": 7% ارتفاعًا في مخصصات المستثمرين بالسلع الأساسية عالميًا

 بنك أوف أمريكا ميريل
بنك أوف أمريكا ميريل لينش

ارتفعت مخصصات المستثمرين الاستثمارية في السلع الأساسية إلى مستويات جديدة خلال 8 سنوات إلى 7% عند نقطة أساس واحدة، وهي الأعلى منذ أبريل 2012 عندما كان سعر خام غرب تكساس 105 دولارات أمريكية للبرميل.
وقال استبيان بنك "أوف أمريكا ميريل لينش" لآراء مديري صناديق الاستثمار في يونيو لقد تناوب المستثمرون أنشطتهم الدورية في يونيو ببيع أسهمهم الدورية في (البنوك، الأسواق الناشئة ومنطقة اليورو) مقابل تفضيل الاستثمار في أسهم القطاعات الدفاعية والأسهم الأمريكية.
وبين الاستطلاع، أنه لا يزال الاستثمار طويل الأجل في أسهم FAANG+BAT (فيسبوك وأمازون ونيتفليكس وجوجل) الأكثر استقطابًا من وجهة نظر المستثمرين للشهر الخامس على التوالي منذ أن تصدر القائمة الاستثمار طويل الأجل في الدولار الأمريكي في يناير 2017.
وجاء في المرتبة الثانية في يونيو الحالي الاستثمار قصير الأجل في سندات الخزانة الأمريكية (16%)، وحل في المرتبة الثالثة الاستثمار طويل الأجل في الدولار الأمريكي (9%).
ولفت إلى استقرار التوقعات بتسارع نمو الاقتصاد العالمي، حيث توقع 1% من المستثمرين ازدياد قوة الاقتصاد العالمي خلال الشهور الأثنى عشر المقبلة، وتمثل هذه النسبة ما يزيد قليلا عن عتبة الازدهار/ الانهيار وما زالت في أدنى مستوياتها منذ فبراير.