البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم العالي" تعلن منح دراسية للحصول على الدكتوراه بـ "كامبريدج"

البوابة نيوز

أعلنت الإدارة المركزية للبعثات، بوزارة التعليم العالي، عن عدد من المنح الدراسية للحصول على الدكتوراه بجامعة كامبردج بالمملكة المتحدة ممولة من خلال البنوك المصرية ( البنك الأهلي المصري ـ بنك مصر ) وذلك وفقًا للإتفاقية الموقعة بين المكتب الثقافي بلندن وجامعة كامبردج، وبشرط أن يتحمل الجانب البريطاني 50% من المصاريف الدراسية للجامعة.
واشار الاعلان، إلى أن التخصصات المتاحة: جميع التخصصات ( عدا الطب الإكلينيكي ـ طب الاسنان) ولا تشمل مخصصات الأسرة طبقًا للقواعد المالية المتبعة.
وأقرت الادارة أن شروط القبول، هي أن يكون من معاوني اعضاء هيئة التدريس بإحدى الجامعات الحكومية المصرية أو أحد المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات. 
ألا يزيد السن عن 30 عاما في تاريخ الاعلان وفقًا للمادة (11) من قانون البعثات رقم 112 لسنه 1959.
كما أجازت المادة للجنه التنفيذية بعد اخذ رأى الجهة الموفدة التجاوز عن شرط السن لاعتبارات تتصل بالمصلحة العامة، ويكون التجاوز بحد اقصى عامين.
وأن يكون التقدير العام للدرجة الجامعية الاولى جيد جدًا على الاقل، بجانب الحصول على 6.5 درجه في اختبار الـ IELTS أو 79 درجه تويفل دولي في IBT عند التقدم.
وأن يكون قد ادى الخدمة العسكرية او أعفى منها.
وألا يكون قد سبق حصوله على بعثه او منحه مقدمه للدولة بغرض الحصول على الدكتوراه، وأن يكون المتقدم حاصلا على الماجستير في تخصص البعثة، وأن يكون حاصلًا على قبول من جامعة كامبردج للعام الدراسي 2018/2019، وموافقه الجهة الموفدة على الترشيح .