البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المجموعة الرابعة.. ميسي يسعى لكسر النحس.. ونسور نيجيريا جاهزون للتحليق.. وكرواتيا يحلم بسيناريو 98.. وأيسلندا يظهر للمرة الأولى

الأرجنتيني ليونيل
الأرجنتيني ليونيل ميسى

تواصل «البوابة» استعراض منتخبات مجموعات كأس العالم بروسيا 2018، ونرصد في عدد اليوم أرقام ونتائج منتخبات «المجموعة الرابعة» التي تضم كلا من الأرجنتين صاحبة اللقبين 1978 و1986، والباحثة عن كسر حالة النحس التي تلازم المنتخب في النهائيات أعوام 2014- 2015- 2016 بالخسارة في 3 مباريات نهائية متتالية رغم كثرة النجوم الموجودين في صفوف راقصي التانجو وعلى رأسهم البرغوث ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات، حيث يسعى لقيادة منتخب بلاده للتتويج باللقب المونديالي، ليصبح أسطورة متكاملة مثل العظيم دييجو أرماندو مارادونا. المجموعة الرابعة تضم أيضًا منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في مونديال 1998، ويمتلك المنتخب العديد من النجوم البارزة في الدوريات الأوروبية الكبرى أبرزهم مودريتش وكوفاسيتش ثنائى ريال مدريد الفائز ببطولة دورى أبطال أوروبا، وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة المتوج مع فريقه بالثنائية المحلية (الدوري الإسباني- كأس ملك إسبانيا).
وتضم أيضًا منتخب أيسلندا الذي يتواجد في النهائيات للمرة الأولى، لتصبح أصغر دولة في العالم تتأهل للمونديال بعد الإطاحة بكبار أوروبا في التصفيات وتسعى للاستمرار في نفس القوة والأداء خلال مباريات النهائيات.
ورابع منتخبات المجموعة- نيجيريا- الذي يمتلك تاريخا ناصع البياض في نهائيات كأس العالم بتخطي عقبة الدور الأول 3 مرات ويسعى للوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، رغم أن القرعة أوقعته أمام منتخب الأرجنتين للمرة الخامسة في تاريخه.