البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الاستثمار البريطاني: خروجنا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على العلاقات الاقتصادية مع مصر

البوابة نيوز

أعلن جراهام ستيوارت، وزير الاستثمار البريطانى، حرص بلاده على تنمية علاقاتها التجارية والاستثمارية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء التجاريين لبريطانيا فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أن قرار بلاده بالخروج من الاتحاد الأوروبى لن يؤثر على العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر وبريطانيا.
ولفت ستيوارت، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا كبيرا بين المسئولين فى البلدين لتحديد أطر التعاون المشترك وآليات التنفيذ بما يحقق مصلحة كلا الدولتين، مشيرا إلى أن هناك مجالات عديدة لتنمية التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بتنمية المناطق الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع جراهام ستيوارت وزير الاستثمار البريطانى والذى يزور القاهرة حاليا، حيث تم استعراض مستقبل التعاون الاقتصادى بين مصر والمملكة المتحدة، من خلال زيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.
حضر اللقاء السفير جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة، وبول مولر كبير مسئولى سياسات التجارة الإقليمية بالسفارة البريطانية، والدكتورة ماجدة شاهين مستشار وزير التجارة والصناعة، وداليا سالم مساعد الوزير، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى.