البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. "حي على بلدنا" في "المسرح القومي"

الأمسية الشعرية الغنائية
الأمسية الشعرية الغنائية حي على بلدنا

يفتتح البيت الفني للمسرح، غدًا الأحد، الأمسية الشعرية الغنائية "حي على بلدنا"، وذلك في تمام العاشرة مساء على المسرح القومي بالعتبة.
وقال الفنان يوسف إسماعيل مدير الفرقة، في تصريح له أمس الجمعة، إن العرض هو أمسية شعرية غنائية تدور حول الأجواء الرمضانية والمسحراتي التي اشتهر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد على مدار سنين طويلة، حتى أصبح مسحراتي الوطن يشحذ الهمم ويشد العزائم من أجل تلبية نداء الوطن، وفي نفس الوقت هو الضاحك المسلي والمعين على هموم الحياة.
"حي على بلدنا"، من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال، ويتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، ومن إخراج أحمد إسماعيل.
وفي نفس السياق، يقام، اليوم السبت، العرض المسرحي الجديد "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث وذلك في تمام الساعة 9 مساء على مسرح السلام بالقصر العيني. 
وقال مخرج العرض، باسم قناوي، إن العرض يدور حول قصص إنسانية لمجموعة من الجنود على الجبهة من مختلف طبقات المجتمع.
يذكر أن العرض يأتي ضمن مبادرة "أعرف جيشك"، والتي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعي بأهمية دورها في حماية الوطن من خطر الإرهاب، حيث تتضمن المبادرة عدة فعاليات على مدار العام.