البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مونديال 90.. عودة مصر لكأس العالم بعد غياب 56 عامًا

منتخب مصر كأس العالم
منتخب مصر كأس العالم 1990

أقيمت النسخة الرابعة عشر في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في إيطاليا، في الفترة ما بين 8 من شهر يونيو حتى 8 من شهر يوليو، وفاز بها منتخب ألمانيا الغربية، لتصبح البطولة الثالثة في تاريخه، بعد أن فاز على منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية، في إعادة لنفس طرفي المباراة النهائية للنسخة التي سبقتها عام 1986. 
كانت النسخة الرابعة عشر من كأس العالم مميزة لنا كمصريين، وشهدت عودت منتخب الفراعنة مرة أخرى للمحفل العالمي بعد غياب 56 عامًا على ظهوره الأول في نسخة كأس العالم 1934 التي كانت في إيطاليا أيضًا. 
صعد منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم بتذكرة عن قارة إفريقيا، على حساب الجزائر، بعد التعادل السلبي في المباراة الأولى في بمدينة قسنطينة، والفوز بهدف نظيف في القاهرة. 
ووقعت مصر في المجموعة السادسة والتي تضم إنجلترا وجمهورية أيرلندا وهولندا. 
وقدمت مصر مباراة كبيرة في مباراتها الأولى في المونديال أمام منتخب هولندا، والتي أقيمت على ملعب رينزو باربيرا، باليرمو وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى 33 ألف متفرج، وانتهت بـ تعادل مصر أمام منتخب هولندا بنتيجة 1-1. 
أحرز للمنتخب الهولندي ويم كيفت في الدقيقة 58 من عمر المباراة، وسجل لمصر الهدف التاريخي مجدي عبدالغني في الدقيقة 83 من ضربة جزاء. 
في المباراة الثانية، تعادل منتخب مصر أمام منتخب أيرلندا وأقيمت على ملعب رينزو باربيرا، باليرمو وتحت إدارة الحكم مارسيل فان لنجنهوف. 
وخسر المنتخب المصري مباراته الأخيرة في المجموعة أمام منتخب إنجلترا على ملعب سانت إليا، بكالياري بهدف نظيف أحرزه مارك رايت.
وبتلك النتائج تذيل منتخب مصر مجموعته بنقطتين فقط ليودع بطولة كأس العالم.