البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أون سبوت.. "موضة" الأغاني الدينية تتصدر المشهد

البوابة نيوز

«كارمن» تقف «على باب الجنة».. و«مدين» يستقبل «شهر البركة»
يحرص عدد كبير من الفنانين على العودة إلى الساحة بعد اختفائهم، من خلال الاتجاه إلى الأغانى الدينية، مستغلين شهر رمضان المبارك لإذاعتها.
وجاء على رأس هؤلاء النجوم، المطربة الشابة كارمن سليمان، التى طرحت أولى أغانيها الدينية «على باب الجنة»، وهى الأغنية الأولى لها من «المينى ألبوم» الذى ستقوم بطرحه على مدار الشهر الكريم، ويحمل اسم «زحمة الدنيا»، ويتكون الألبوم من ٨ أغانٍ، ما بين دينية واجتماعية، وتتعاون فيه مع زوجها الملحن مصطفى جاد.
وتتعاون «كارمن» فى الأغانى مع الشعراء أحمد سرور، ونور الدين محمد، وأحمد العتبانى، والموزع محمد العشى.
وطرح الملحن والمطرب «مدين»، أجدد أغنياته «شهر البركة»، تزامنًا مع بداية شهر رمضان، والتى سوف يتم طرحها بطريقة «الفيديو كليب، بمشاهد من تسجيل الأغنية باستوديو الموزع الموسيقى أحمد عادل، وسوف يتم عرضها على عدد من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى.
ويراهن «مدين» على تلك الأغنية التى وصفها باللحن الأقرب لأذان المصريين، الذين ارتبطوا بأغانى رمضان القديمة، وأغنية شهر البركة من كلمات ملاك عادل، وألحان «مدين»، وتوزيع أحمد عادل.
واستعدت المطربة الشابة آية عبدالله، لطرح دعاء جديد بمناسبة شهر رمضان بعنوان «حبيبى يارب»، خلال نفس الشهر، وتم تصوير الكليب تمهيدًا لعرضه على قناة «مزيكا».
والدعاء من كلمات الشاعر أحمد شتا، وألحان كريم طارق، وتوزيع عمرو عبدالفتاح، ومن إخراج هانى الزناتى.
كما انتهى النجم السورى مجد القاسم من تسجيل أغنية دينية جديدة بعنوان «مرحب رمضان»، من ألحان كريم طارق، وكلمات محمد عزام، وتوزيع عمرو الخضرى، ويتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو الكليب خلال الأيام المقبلة مع المخرج هانى الزناتى، وتم تنفيذها وسط أجواء رمضانية داخل إحدى المناطق الشعبية بالقاهرة، تمهيدًا لعرضها تزامنًا مع بداية شهر رمضان الكريم على القنوات الفضائية والإذاعات المختلفة احتفالًا بالشهر الكريم.
وضمت القائمة أيضًا الفنانة اللبنانية أمل حجازى، والتى سجلت أغنية دينية جديدة عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتحمل الأغنية اسم «يا رب».
وكانت أمل حجازى، قررت فى وقت سابق الغناء الدينى فقط بعد قرارها ارتداء الحجاب واعتزال الغناء العاطفى.
وتقول كلمات الأغنية الجديدة «يا رب أنا عبدك.. يا خالق الملكوت يا حى لا يموت بدعى بصوت وسكوت ودعايا لبيته»، وظهرت أمل حجازى خلال الفيديو كليب، وهى داخل المسجد، وتتصفح القرآن الكريم، فى إطلالة جديدة لها بالحجاب والملابس البيضاء.
وكتب كلمات الأغنية ولحنها على فتحى، وقام بالتوزيع الموسيقى والتسجيل حسام الصعبى، بينما أخرجها محمد حسين، وتم تصوير الفيديو كليب داخل جامع الأمين بالعاصمة اللبنانية بيروت.
كما طرح الفنان سامى يوسف، أغنية دينية جديدة حملت عنوان «الفقير»، عبر قناته على «يوتيوب» بمناسبة هذا الشهر، الأغنية من ألحان وتوزيع سامى يوسف، وهى من كلمات سالم عبدالقادر زنجر، وماستر فيشنو رجان، وإخراج صالح ناسس.
واستعد الفنانان سفيان نحاس، وحميد بوشناق، للتعامل معًا، لأول مرة، فى أغنية دينية بمناسبة شهر رمضان.
وتحمل أغنية سفيان نحاس، اسم «رمضان كريم»، وينتجها حميد بوشناق، وستصدر على شكل فيديو كليب، فى الأيام الأولى من الشهر الفضيل.