البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة الموريتانية تقلل من أهمية بيانات الإرهاب

 الدكتور محمد الأمين
الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ

قلل وزير الثقافة الموريتاني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ من أهمية التهديد الذي توعد به تنظيم القاعدة الإرهابي، المصالح الغربية في دول المغرب العربي.
وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي الخميس إن "موريتانيا وبغض النظر عن البيانات التي تصدر من هنا وهناك ملتزمة بتأمين بلدها وحدودها ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة السرية، كما أنها مستعدة لذلك ولديها إستراتيجيتها ومقاربتها الأمنية لذلك، وأثبت الواقع والتجربة والأحداث أن مقاربتها واستراتيجيتها كانت ناجعة في هذا المجال.
وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد هدد بشن هجمات ضد الشركات الغربية في شمال وغرب أفريقيا، ووصفها بأنها "أهداف مشروعة" وحث على مقاطعتها.
وفي سياق متصل، قال محمد الأمين ولد الشيخ إن المسيرات التي يقوم بها المنتدى الموريتاني المعارض لا تغير من الواقع أي شيء، مضيفا: "أن للمنتدى المعارض الحق في أن يتحرك وفق القانون وأي تحرك وفق القانون لا غضاضة فيه والتحرك يحسب لصاحبه ولكنه لا يغير شيئا من الواقع".
وتابع: "لا يوجد يوم من الأيام غيرت فيه مسيرات المعارضة شيء من واقع لا يراد له أن يتغير لأن الواقع إذا كان يستند إلى قانون وعلى ضوابط ومعايير سليمة وصحيحة فلا تغيره المسيرات".